الأبيض يواجه الميناء ودياً اليوم في البصرة

نشر في 26-12-2022
آخر تحديث 25-12-2022 | 19:14
لاعبو الأبيض في لقاء سابق
لاعبو الأبيض في لقاء سابق
يخوض فريق الكويت لكرة القدم عند الثامنة مساء اليوم مباراة ودية مع الميناء العراقي، في البصرة، بمناسبة افتتاح استاد الميناء الأولمبي، الذي سيستضيف مباريات «خليجي 25».

يلتقي في الساعة الثامنة مساء اليوم الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت مع نظيره الميناء العراقي، ودياً في افتتاح استاد الميناء الأولمبي بمدينة البصرة.

وكان نادي الكويت قد وصل للعراق، أمس، بوفد ترأسه رئيس النادي خالد الغانم، إلى جانب 19 لاعباً بينهم جميع اللاعبين المحترفين في صفوف الفريق، فيما غابت العناصر الدولية الستة، لوجودها في معسكر الأزرق استعداداً ل «خليجي 25» المقرر في البصرة.

وخاض الأبيض الذي يقيم في فندق الشيراتون بالبصرة، تدريبه أمس، تحت قيادة المدرب علي عاشور، على استاد الميناء، في بروفة أخيرة على ملعب المباراة.

ويدرك عاشور أهمية المباراة، رغم أنها في الإطار الودي، مطالباً اللاعبين بالتعبير عن أنفسهم بصورة مميزة، ومحذراً إياهم من قوة الميناء، كأحد فرق القمة في العراق.

وركز مدرب الكويت على التنظيم الدفاعي، والانتقال الى الهجوم بالسرعة المطلوبة لمباغتة أصحاب الأرض.

ويرتكز عاشور على طه الخنيسي ويوسف ناصر لقيادة هجوم الأبيض، يعاونهما مهدي بالرحمة، وعمرو عبدالفتاح، وشريكم كريم، وطلال الفاضل في وسط الملعب، وفي الدفاع، سامي الصانع، وفهد حمود، وبلال العيفة، وعلي حسين، وفي حراسة المرمى عبدالرحمن كميل.

وستكون الفرصة سانحة لتجربة العائد من الإصابة رضا هاني، ومنح اللاعبين عبدالمحسن التركماني، ومحمد فريح، وفواز المبيليش، وارشد العلوي، مساحة أكبر للتعبير عن أنفسهم أمام الجهاز الفني بقيادة عاشور.

الميناء جاهز

على الجانب الآخر، كثّف فريق الميناء العراقي تحضيراته على ملعب الفيحاء بمدينة البصرة الرياضية.

وواصل الفريق تدريباته تحت قيادة المدير الفني باسم قاسم، وبمشاركة جميع لاعبيه من المحليين والمحترفين.

ووجهت إدارة الميناء بالتنسيق مع الجهاز الفني الدعوة لعدد من لاعبي الفريق السابقين للمشاركة في اللقاء وهم: أحمد فرحان (الشرطة)، حمزة عدنان (القوة الجوية)، ومرتجى عادل ناصر وعمار عبد الحسين (دهوك)، وعباس بديع (النفط)، حسين فلاح (نفط الوسط).

المؤتمر الصحافي صباحاً

يعقد نادي الميناء المؤتمر الفني الخاص بالمباراة صباح اليوم، كما يقام المؤتمر الخاص بتصريحات المدربين، ولاعب من كل فريق.

وأوضحت اللجنة المنظمة، أنها ستقيم احتفالاً بمناسبة افتتاح ملعب الميناء، سينطلق الساعة السادسة بتوقيت الكويت، فيما حددت الساعة الثامنة موعداً لبدء المباراة.

back to top