كاثوليك الكويت احتفلوا بعيد الميلاد المجيد

القس غريب ل الجريدة●: نمارس شعائرنا الدينية بكل حرية في بلد الإنسانية

نشر في 26-12-2022
آخر تحديث 25-12-2022 | 21:59
x

وسط أجواء تعكس التعايش الديني والتسامح في البلاد، احتفل المسيحيون الكاثوليك في الكويت، أمس، بعيد الميلاد المجيد، حسب التقويم الغربي الذي يصادف 25 ديسمبر من كل عام.

وقال راعي الكنيسة الإنجيلية الوطنية في الكويت، القس عمانوئيل غريب، خلال قداس بالمناسبة: «إننا نشكر الله على الحرية التي نتمتع بها في الكويت، نمارس شعائر العبادة من مختلف الجنسيات واللغات، وبرعاية الحكومة التي تحافظ على الأمن والأمان لكل مرتادي الكنيسة ولجميع المصلين، خصوصا في مثل تلك المناسبات السعيدة».


جانب من قداس الكنيسة الكاثوليكية (تصوير: نوفل إبراهيم) جانب من قداس الكنيسة الكاثوليكية (تصوير: نوفل إبراهيم)
وقال غريب ل «الجريدة»، على هامش الاستقبال الذي أقامه في صرح الكنيسة لاستقبال المهنئين بالمناسبة، إن رسالة المحبة هي الرسالة التي جاء بها السيد المسيح لكل إنسان على الأرض، مضيفاً أن الناس تشعر بالأمن والأمان وهي تمارس الشعائر الدينية وعبادتها بكل حرية.

وأشار إلى أن الكويت بلد الإنسانية، والمجتمع الكويتي يتصف بالتسامح، مبيناً أن كل أطياف المجتمع تمارس العبادة بكل حرية.

وحول مظاهر الاحتفال بميلاد السيد المسيح، أشار إلى أنها تتمثل في تزيين الكنيسة بالألوان المضيئة وشجرة الميلاد ومناظر عن قصة الميلاد، وكيف تمت في بيت لحم قبل أكثر من 2000 عام، وأيضا إقامة الشعائر الدينية والعبادة للاحتفال بهذه الذكرى السعيدة والمباركة، التي تعد أعظم حدث في التاريخ، حيث قسّم التاريخ إلى ما قبل الميلاد وما بعده حسب التقويم الميلادي.


القس عمانوئيل غريب يستقبل المهنئين بالميلاد القس عمانوئيل غريب يستقبل المهنئين بالميلاد
وأضاف القس غريب أن هذه الذكرى تتجدد كل عام، حيث يحتفل بها المسيحيون بكل طوائفهم، تخليدا لذكرى ميلاد السيد المسيح الذي جاء ليعلن لجميع بني البشر محبته، ولكي يخلصهم من الخطيئة ويعطيهم الحياة الأبدية. كما احتفلت الكنيسة الكاثوليكية بعيد الميلاد وأقيم قداس بالمناسبة تخللته عظات دينية عن معاني الميلاد.

وقد شهدت المناطق والطرقات المحيطة بالكنائس ازدحاما كبيرا، فيما اتخذت القوى الأمنية تدابير لتسهيل وصول المؤمنين وتيسير حركة المرور.


من أجواء احتفال «الميلاد» من أجواء احتفال «الميلاد»

back to top