ديوكوفيتش يتطلع إلى الاستمرار ويتأهب ل «أستراليا»

نشر في 24-12-2022
آخر تحديث 24-12-2022 | 20:43
الصربي نوفاك ديوكوفيتش
الصربي نوفاك ديوكوفيتش

أبدى نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش رغبته في مواصلة اللعب طالما أن حالته البدنية تسمح له بذلك، حيث يهدف إلى محاكاة النجمين الإسباني رافاييل نادال والسويسري روجيه فيدرر، بعد مروره بتحديات موسم 2022.

وبدأ ديوكوفيتش مشواره في موسم 2022 وسط ظروف مثيرة للجدل، حيث حُرم من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، وجرى ترحيله بسبب موقفه من تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وخسر ديوكوفيتش، الحائز 21 لقباً في بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى، صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، بعد إخفاقه في الحفاظ على لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)، لكنه عاد إلى التألق عبر بطولة ويمبلدون.

وتوِّج ديوكوفيتش بلقب البطولة الختامية للمرة الخامسة، معادلاً بذلك رقم فيدرر، الذي اعتزل أخيراً، وقد أبدى النجم الصربي (35 عاماً) إصراراً على عدم التراجع في الموسم الجديد.

وقال ديوكوفيتش، في تصريحات أدلى بها في دبي، الجمعة: «أود مواصلة اللعب طالما استطعت ذلك. ليس في تفكيري أي تاريخ معين (للتوقف عن اللعب)».

وأضاف: «الأمور تتطور بشكل جيد بالنسبة لي حتى الآن، ولا يمكن أن أشكو. طالما ألعب على هذا المستوى، وطالما كان لديَّ الحماس، سأواصل المُضي قُدماً».

وكان ديوكوفيتش جرى ترحيله من أستراليا في بداية هذا العام، بسبب القضية المتعلقة بلقاح فيروس كورونا، لكنه استمتع بالمشاركة في بطولة أستراليا بالأعوام السابقة.

وشهدت بطولة أستراليا المفتوحة أبرز إنجازات ديوكوفيتش في بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى، حيث توج بلقبها تسع مرات، ويشعر حالياً بحماس كبير للمشاركة في أستراليا مع بداية الموسم الجديد.

back to top