غوارديولا يشتكي من زيادة وزن فيليبس

نشر في 24-12-2022
آخر تحديث 24-12-2022 | 20:46
المدرب بيب غوارديولا
المدرب بيب غوارديولا
اشتكى الاسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الانكليزي، من عودة لاعب الوسط كالفين فيليبس من فترة كأس العالم مع منتخب بلاده «بوزن زائد»، وعدم قدرته على التدرب بشكل طبيعي مع الفريق.

كان غوارديولا غامضا في البداية بشأن سبب عدم وجود فيليبس (27 عاما) على مقاعد البدلاء في الفوز على ليفربول حامل اللقب 3-2 في الدور الرابع من كأس الرابطة الإنكليزية الخميس الماضي في استاد الاتحاد.

لكن بعد التأهل قال غوارديولا أمس : «ليس مصابا. لقد وصل (من كأس العالم) بوزن زائد. لا أعرف (لماذا). لم يصل وهو في حالة جيدة لإجراء التدريبات وخوض المباريات».



كان لدى سيتي 16 لاعبا في كأس العالم، أكثر من أي فريق آخر في الدوري الإنكليزي، وتم منحهم جميعا إجازة بعد انتهاء مشاركتهم في مونديال قطر. في حالة فيليبس الذي شارك فقط في مباراتين كبديل في كأس العالم، جاءت بعد خسارة إنكلترا في ربع النهائي أمام فرنسا.

وتابع غوارديولا: «عندما يكون جاهزا سيلعب لأننا نحتاجه كثيرا»، مضيفا أنه ليس لديه أي مشكلة «إطلاقا» مع نظام التدريب في منتخب إنكلترا.

وعندما سئل عما إذا كان يشعر بخيبة أمل، أجاب الإسباني: «إنها محادثة خاصة مع كالفين».

ويستأنف سيتي حملة الدفاع عن لقب الدوري الاربعاء المقبل خارج ملعبه أمام ليدز يونايتد، فريق فيليبس السابق.

من جانب آخر، يسعى غوارديولا للفوز في معركة التعاقد مع جود بيلينغهام، في ظل سباق كبار أوروبا للحصول على خدمات اللؤلؤة الإنكليزية، التي تقدر قيمتها بحوالي 100 مليون يورو، بحسب صحيفة «ذا صن».

back to top