دور الثمانية في «تنس النخبة العربية» يبدأ اليوم

نشر في 25-12-2022
آخر تحديث 24-12-2022 | 18:37
لاعب منتخب الكويت يعقوب محمد خلال المنافسات
لاعب منتخب الكويت يعقوب محمد خلال المنافسات

اختتمت في وقت متأخر من مساء أمس مواجهات الفردي بدور المجموعات لبطولة النخبة العربية الثانية للتنس، التي تقام على ملاعب مجمع الشيخ جابر العبدالله للتنس، حيث يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن تبدأ مواجهات دور الثمانية لفردي الرجال مساء اليوم، فيما تختتم «النخبة العربية» للتنس في نسختها الثانية بعد غدٍ (الثلاثاء)، بإقامة المباراة النهائية للفردي، ومباراة تحديد المركز الثالث.

وفي منافسات الزوجي، تأهل وليد أهودا وياسين الدليمي (المغرب)، وعبدالله شلباية وموسى القطب (الأردن)، ومحمد عزيز دقاز وإسكندر المنصوري (تونس)، وكريم مأمون ومحمد صفوت (مصر) إلى الدور نصف النهائي، على أن تقام المباراة النهائية للزوجي غداً (الاثنين).

وشهدت مواجهات اليوم الرابع لفئة الفردي إثارة وندية بين أفضل المصنفين العرب في البطولة، وتمكن اللاعبان الكويتيان علي الشطي وبدر العبدالله من تحقيق فوزين مهمين، حيث فاز الشطي على السوري يعقوب مخزومة بمجموعتين لواحدة بواقع (3-6)، و(6-1)، و(6-4)، فيما تغلب العبدالله على نظيره السعودي عمار الحقباني بسهولة 6-0، و6-0.

وخسر الكويتي عيسى قبازرد أمام التونسي محمد الواقع ضمن المجموعة الثالثة 5-7، و3-6، كما خسر الكويتي يعقوب محمد أمام الأردني عبدالله شلباية 1-6، و2-6، فيما تغلب حسان إبراهيم على نظيره سعود الحقباني 6-0، و6-0.

وفي المجموعة الأولى، تغلب ياسين الدليمي على محمد العوضي 6-0، و6-0، وتجاوز اسكندر المنصوري نظيره البحريني فارس عبدالكريم بمجموعتين دون رد، وبنتيجة 6-0 لكليهما.

وأسفرت مواجهات المجموعة الثانية عن فوز محمد صفوت على موسى القطب 7-5، و6-2، وبنجامين حسن على توفيق سهتالي 6-3، و6-0، فميا تغلب عزيز دقاز على ريان ديلان 6-3، و6-2، وكريم مأمون على وليد اهودا 6-2، و6-3، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

من جانبه، ذكر الحكم العام للبطولة الدولي عبدالرؤوف عبدالسلام أن مباريات اليوم الرابع أقيمت على الصالة المغطاة بمجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس، نظراً لهطول الأمطار.

وأضاف: «يُعد مجمع جابر العبدالله الدولي للتنس مثالياً لإقامة البطولات الدولية، لأسباب عدة، منها توافر عدد كافٍ من الملاعب المغطاة، لاستخدامها متى ما استدعت الحاجة لذلك، وهو ما تم بالفعل بسبب هطول الأمطار، وهي ملاعب معتمدة دولياً وفق المعايير الفنية»، لافتاً إلى أن الجميع تفهم الإجراء الفني، خصوصاً أن الاتحاد الكويتي للتنس منح اللاعبين الوقت الكافي للتدرب على الملاعب في الصالة المغطاة.

back to top