3 مواجهات في الدوري المصري

نشر في 25-12-2022
آخر تحديث 24-12-2022 | 18:03
بطولة الدوري المصري
بطولة الدوري المصري

تقام اليوم (الأحد) ثلاث مواجهات صعبة في الجولة التاسعة ببطولة الدوري المصري، حيث يستضيف الأهلي نظيره سموحة، ويصطدم الزمالك بفريق المقاولون، ويلتقي الإسماعيلي مع جاره المصري البورسعيدي.

في الثامنة مساء، بتوقيت الكويت، يخوض الأهلي متصدر جدول البطولة برصيد 22 نقطة مواجهة صعبة ضد سموحة، صاحب المركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط، على ملعب السلام.

إصابة توفيق ب «الصليبي»

وتلقى الأهلي ضربة موجعة قبل أسابيع قليلة من مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب، بعدما أصيب أكرم توفيق بقطع في الرباط الصليبي خلال التدريبات الأخيرة. وكان توفيق عاد إلى الملاعب قبل شهرين فقط، بعد تعافيه من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، أبعدته فترة وصلت إلى 9 أشهر، عقب إصابته في وقت سابق مع منتخب مصر في بطولة أمم افريقيا.

الأبيض ضد الذئاب

وفي الجبل الأخضر، يحل نادي الزمالك، صاحب المركز الثاني برصيد 20 نقطة، في السادسة مساء ضيفاً على المقاولون العرب، ويتطلع الفريق الأبيض إلى انتزاع الفوز الخامس على التوالي، والاستمرار في مطاردة الأهلي على القمة.

في المقابل، يراهن فريق المقاولون، صاحب المركز الثامن برصيد 11 نقطة، على خبرات مدربه شوقي غريب في التعامل مع المباريات الكبيرة، بجانب أن «الذئاب» نجح في بداية الموسم في تجديد دمائه ببعض العناصر الجيدة، مثل عمر فايد المدافع الواعد، كما أن الجهاز الفني منح الفرصة للمهاجم المميز جون أوكلي.

صدام إسماعيلاوي بورسعيدي

وفي مباراة أخرى، يتطلع النادي الإسماعيلي صاحب المركز الرابع عشر ب 6 نقاط إلى تحقيق الفوز على ضيفه النادي المصري، صاحب المركز العاشر برصيد ثماني نقاط.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، خسر بيراميدز أمام مضيفه الداخلية 2-1، ليتجمد رصيد السماوي عند النقطة 17، بينما رفع صاحب الأرض رصيده إلى 7 نقاط.

back to top