بطولة النخبة العربية للتنس دخلت الأدوار الحماسية

نشر في 22-12-2022
آخر تحديث 22-12-2022 | 19:55
علي الديحاني - المصري أكرم السلالي
علي الديحاني - المصري أكرم السلالي
شهدت الجولة الثانية لبطولة النخبة العربية الثانية للتنس، التي أقيمت أمس على ملاعب مجمع الشيخ جابر العبدالله، منافسات مثيرة في معظم مبارياتها الـ 11، بمشاركة أفضل 23 لاعباً من المصنفين العرب.

وجادت مواجهة المصري أكرم السلالي ونظيره التونسي إسكندر المنصوري، ضمن المجموعة الأولى، بجميع فنون اللعبة، إذ ظفر المنصوري بالمجموعة الأولى 6-1، وعاد السلالي لينتزع المجموعة الثانية 6-3، ليذهب اللاعبان إلى مجموعة ثالثة فاصلة وحاسمة، تناوب اللاعبان على تبادل الفوز بأشواطها لأكثر من ساعة، لكن الأفضلية دانت في النهاية إلى السلالي، الذي تمكن من حسمها لمصلحته 7-6.

ويتأهل الفائزان بالمركزين الأول والثاني من المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي للبطولة، والتي تُختتم الثلاثاء المقبل، على أن يواجه الأول من كل مجموعة صاحب المركز الثاني، لحجز مقعد في الدور نصف النهائي.



وفي باقي المواجهات، تغلب المغربي ياسين الدليمي على نظيره البحريني فارس عبدالكريم 6-0، و6-0 ضمن المجموعة الأولى، وخسر الكويتي بدر العبدالله من الأردني موسى القطب بصعوبة 6-3، و7-6 ضمن منافسات المجموعة الثانية، فيما فاز المصنف الثالث اللبناني بنجامين حسن على السعودي عمار الحقباني 6-2، و6-1، والمصري محمد صفوت على الجزائري توفيق سهتالي 6-3، و6-4 ضمن ذات المجموعة.

وفي المجموعة الثالثة، خسر الكويتي عيسى قبازرد أمام اللبناني حسن إبراهيم 6-3، و6-4، كما خسر زميله يعقوب محمد أمام المصنف السابع التونسي محمد الواقع 6-3، و6-1، فيما فاز الأردني عبدالله شلباية بسهولة على السعودي سعود الحقباني 6-0، و6-0.

وفي منافسات المجموعة الرابعة خسر الكويتي علي الشطي أمام المصنف الثاني التونسي عزيز دقاز 6-1، و6-1، وتغلب المصري كريم مأمون على نظيره الجزائري ريان ديلان 6-0، و6-3، فيما تمكن المغربي وليد أهودا من الفوز على السوري يعقوب مخزومة 6-3، و6-4.

أشاد عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للتنس وأمين الصندوق علي الديحاني، بالمستويات الفنية العالية التي يقدمها أبطال العرب بالبطولة، وقال: «كشفت بطولة النخبة العربية الثانية للتنس عن تطور ملحوظ في المستوى الفني للعديد من اللاعبين، وهذا يدل على اهتمام الاتحادات العربية باللعبة، والحرص على تطوير القدرات الفنية والبدنية للاعبين، مما يعد بمستقبل واعد للتنس العربي؛ إقليمياً ودولياً». وأشار الديحاني إلى أن النسخة الثانية لـ «النخبة العربية» تشهد مشاركة عدد غير قليل من اللاعبين الشباب.

back to top