الجولة ال 11 ل «الممتاز»: فرق المقدمة لا تفوز!

تبادل المراكز بين المتنافسين ما بين الصعود والهبوط

نشر في 23-12-2022
آخر تحديث 22-12-2022 | 19:52
مشادة اثناء المباراة
مشادة اثناء المباراة

جاءت الفرصة على طبق من ذهب لجميع الأندية للدخول في فترة إعداد جديدة، بسبب توقف النشاط الكروي، نظراً لاستعدادات منتخبنا الوطني لبطولة «خليجي 25»، التي ستقام من 6 إلى 19 يناير المقبل.

وستعمل الأجهزة الفنية على إعادة ترتيب أوراقها بشكل جدي، خصوصاً أن الجولة الحادية عشرة ل «دوري زين» الممتاز جاء المستوى خلالها دون المتوسط، والأمر نفسه ينطبق على الجولة العاشرة.

ورغم تراجع المستوى، فإن الجولة الحادية عشرة شهدت إثارة في جدول الترتيب، فبعيداً عن الكويت والعربي وكاظمة، أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث، حيث بقي الحال على ما هو عليه في الترتيب لعدم تمكن أي منها من تحقيق الفوز، لكن تبدَّلت العديد من المراكز بين الصعود والهبوط.

فبفوزه الكبير على كاظمة 3-1، تقدَّم الجهراء مركزاً، محتلاً المركز الرابع، فيما تقدَّم القادسية 3 مراكز، محتلاً المركز الخامس، بتخطي عقبة الفحيحيل 2-0. وبعد تحقيق فوز عريض على الساحل بنتيجة 4-1، تقدَّم النصر مركزين، ليحتل المركز السابع.

في المقابل، تراجع التضامن مركزين، رغم تحقيق نتيجة جيدة جداً بتعادله مع الكويت 0-0. وبتعادله مع العربي 1-1، ابتعد السالمية عن المربع الذهبي (مركزين)، محتلاً المركز السادس، والفحيحيل مثلهما، ودخل في منطقة الخطر، ليستقر في المركز التاسع.

وبعيداً عن لعبة الكراسي الموسيقية بجدول الترتيب، تُعد مباراة السالمية والعربي هي الأفضل بهذه الجولة، حيث ارتفع مستوى «السماوي» بشكل لافت للنظر، فيما تمسَّك العربي بآماله ووصافته للبطولة، بإدراك التعادل قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة.

أما مباراة القادسية والفحيحيل، فتُعد الأسوأ على الإطلاق، وحقق من خلالها القادسية الأهم، بالظفر بالنقاط الثلاث، لكن دون تقديم شيء يُذكر، باستثناء الهدفين، وكلاهما جاء من أخطاء دفاعية. أما الفحيحيل، فكان الأفضل، لكنه لم يستثمر الفرص القليلة التي أتيحت له.

back to top