المغرب يقفز 11 مركزاً في تصنيف «فيفا».. والبرازيل تحافظ على الصدارة

الأرجنتين صعدت إلى المركز الثاني عقب تتويجها بالمونديال

نشر في 22-12-2022 | 14:36
آخر تحديث 22-12-2022 | 17:42
فرحة المنتخب المغربي بالفوز على كرواتيا
فرحة المنتخب المغربي بالفوز على كرواتيا
حافظت البرازيل، رغم خسارتها في ربع نهائي مونديال قطر 2022 أمام كرواتيا بركلات الترجيح، على صدارة ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بينما صعدت الأرجنتين إلى المركز الثاني عقب تتويجها بالبطولة على حساب فرنسا، التي حلت في المرتبة الثالثة.

وحسبما أوضح «فيفا»، لو كان المنتخب الأرجنتيني قد هزم فرنسا في نهائي المونديال خلال الوقت الأصلي أو الإضافي، وليس بركلات الترجيح، لكان أزاح البرازيل من الصدارة التي تحتلها بفارق بسيط يزيد قليلاً عن نقطتين أمام «الألبيسيليستي».



وفي التصنيف الذي صدر اليوم الخميس، تراجعت بلجيكا إلى المركز الرابع أمام إنجلترا، التي لا تزال الخامسة، في حين تقدمت هولندا إلى المركز السادس، تليها كرواتيا سابعاً بعدما حصلت على المركز الثالث في قطر.

وفي آخر ثلاث مراكز من العشرة الأوائل، حلت إيطاليا في المركز الثامن أمام البرتغال التي حافظت على المركز التاسع أمام إسبانيا التي تراجعت إلى المرتبة العاشرة.

وخلف العشرة الأوائل مباشرة، وضع المغرب اسمه في المركز الحادي عشر، متقدما 11 مركزاً بعد الإنجاز الذي حققه منتخب «أسود الأطلس» في مونديال قطر 2022 حيث أصبح أول فريق عربي وإفريقي يبلغ نصف النهائي.

back to top