اشتية يدعو «فيفا» لإدانة «جريمة اغتيال» لاعب كرة قدم فلسطيني

اللاعب أحمد دراغمة استشهد بعد إصابته برصاصتين في الظهر والقدم

نشر في 22-12-2022 | 12:48
آخر تحديث 22-12-2022 | 17:32
أحد أقرباء الشهيد أحمد دراغمة يبكي على جثمانه «AFP»
أحد أقرباء الشهيد أحمد دراغمة يبكي على جثمانه «AFP»
دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، إلى إدانة «جريمة اغتيال» جيش الاحتلال، اليوم الخميس، لاعب كرة قدم فلسطيني في الضفة الغربية ومعاقبة الجناة.

وأدان اشتية، في بيان، قتل قوات من الجيش اللاعب أحمد دراغمة «23 عاماً» ولاعب كرة قدم في فريق ثقافي طولكرم، بعد إصابته برصاصتين في الظهر والقدم، خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي للمنطقة الشرقية من مدينة نابلس لتأمين زيارة جماعات يهودية لمقام يوسف.

وطالب اشتية المؤسسات الحقوقية الدولية بـ «الوقوف عند مسؤولياتها، لوقف الإعدامات الميدانية بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومعاقبة الجناة وتقديمهم للعدالة».



وكان فلسطيني استشهد وأصيب خمسة آخرون اليوم برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام قواته مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية، بحسب ما أعلنت مصادر طبية فلسطينية.

وذكرت المصادر أن شاباً «23 عاماً»، أصيب فجر اليوم بالرصاص الحي في الظهر والرجل ووصفت حالته بالخطيرة قبل أن يتم إعلان استشهاده فيما أصيب خمسة بجروح متوسطة.
اقرأ أيضا


وذكر شهود عيان أن قوات كبيرة من الجيش اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة، لتأمين زيارة جماعات يهودية «مقام يوسف» في نابلس وسط اندلاع مواجهات عنيفة وإطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز والرصاص الحي.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفع إجمالي عدد الشهداء الفلسطينيين في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة إلى 224 شهيداً في خضم تصاعد غير مسبوق للتوتر منذ سنوات.

back to top