بداية مميزة لقبازرد والعوضي في «النخبة العربية»

• 11 مباراة ضمن مواجهات اليوم الثالث لدور المجموعات

نشر في 22-12-2022
آخر تحديث 21-12-2022 | 21:11
لاعب منتخبنا الوطني للتنس عيسى قبازرد
لاعب منتخبنا الوطني للتنس عيسى قبازرد

سجل لاعبا منتخبنا الوطني للتنس محمد العوضي وعيسى قبازرد بداية مميزة في منافسات اليوم الأول لدور المجموعات في بطولة النخبة العربية الثانية للتنس، التي ينظمها الاتحاد الكويتي للعبة، بمشاركة 23 لاعباً من المصنفين الأوائل عربياً، وتستمر منافساتها حتى 27 الجاري، على ملاعب مجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس.

وتمكن العوضي من تسجيل انتصاره الأول في البطولة على حساب البحريني فارس عبدالكريم بمجموعتين دون رد بواقع (6 - 1) و(6 - 3) ضمن المجموعة الأولى، في حين تفوق قبازرد على مواطنه يعقوب محمد بمجموعتين دون رد أيضا (6 - 0)، و(7 - 6) ضمن المجموعة الثالثة.

وشهدت مواجهات اليوم الأول مستويات فنية رفيعة من اللاعبين، إذ تغلب المغربي ياسين الدليمي على المصري أكرم السلالي (6 - 2) و(7 - 5) في المجموعة الأولى، والتي شهدت ايضا فوز الاردني عبدالله شلباية على اللبناني حسن ابراهيم بنتيجة (7 - 6) و(6 - 0)، كما حقق التونسي محمد الواقع فوزا صعبا على السعودي سعود الحقباني بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة بواقع (4 - 6) و(6 - 3) و(6 - 1).

وفي منافسات المجموعة الثانية، خسر الكويتي بدر العبدالله من المصنف الثالث اللبناني بنجامين حسن بمجموعتين (0 - 6) و(1 - 6)، بينما فاز المصري محمد صفوت على السعودي عمار الحقباني (6 - 4) و(6 - 4)، كما انتصر الاردني موسى القطب على الجزائري توفيق سهتالي بصعوبة (7 - 6) و(7 - 6).

وفي المجموعة الرابعة تغلب المصري كريم مأمون على نظيره الكويتي علي الشطي (6 - 0)، (6 - 2)، وفاز المغربي وليد اهودا على الجزائري ريان ديلان (6 - 1)، و(6 - 1)، في حين حقق المصنف الثاني التونسي عزيز دقاز فوزا سهلا على السوري يعقوب مخزومة (6 - 0) و(6 - 0).

وتقام اليوم 11 مباراة ضمن مواجهات اليوم الثالث لدور المجموعات، وتبدأ المنافسات في الساعة الرابعة عصرا على ملاعب مجمع الشيخ جابر العبدالله.

من جانبه، أشاد عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للتنس وليد سامي بحسن التنظيم الذي تشهده بطولة النخبة العربية الثانية للتنس، وقال: «البطولة نجحت قبل أن تبدأ، بفضل الجهود المميزة للجنة المنظمة، والجوائز القيمة المرصودة للأبطال».

وذكر سامي أن بطولة النخبة العربية الثانية تعادل في قيمتها بطولات الاتحاد الدولي للعبة (ATP) 250 نقطة، كما أنها تمهد الطريق لمشاركة عالمية لأبطال العرب، مضيفا «نتوقع أن تشهد المنافسات مستويات عالية، لأن المشاركين يعدون أفضل اللاعبين العرب على الاطلاق، والجميع يسعى لأفضل تمثيل ممكن، وإحراز اللقب».

بدوره، أبدى لاعب منتخب المغرب للتنس وليد اهودا سعادته بتحقيق فوزه الأول في البطولة، وقال: «سعيد بتحقيق أول فوز في البطولة، وقد جاءت منافسات اليوم الأول بمستويات فنية متفاوتة، وهذا أمر متوقع، لأن عادة ما تكون البداية صعبة على أغلب اللاعبين، ولكن الجميع سيُظهِر أفضل ما لديه في الأيام المقبلة».

back to top