«أشكناني» في مرمى انتقادات السالمية والعربي

• اليوسف يطلب استنساخه... ومندني: غير قادر على اتخاذ قرار!

نشر في 21-12-2022
آخر تحديث 21-12-2022 | 21:11
جانب من مباراة السالمية والعربي
جانب من مباراة السالمية والعربي

تعرض الحكم عمار أشكناني، الذي أدار مواجهة السالمية والعربي بالجولة الـ 11 من منافسات دوري زين الممتاز لكرة القدم، لانتقادات لاذعة من الجانبين السماوي والأخضر، على خلفية قرارات لم تنل رضا الفريقين.

وكانت المباراة المذكورة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث سجل السالمية أولاً بهدف من ركلة جزاء نفذها فهد المجمد، ليعادل العربي النتيحة في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بهدف أيضاً من ركلة جزاء.

وطالب رئيس نادي السالمية الشيخ تركي اليوسف اتحاد الكرة باستنساخ أشكناني، ليتسنى له إدارة أكثر من مباراة في توقيتات متقاربة!

وأكد اليوسف أن قدرات الحكم تجاوزت حكام المونديال، معرباً عن أمله أن يحظى السالمية بوجود أشكناني في جميع المباريات المقبلة.

بدوره، عبّر أمين سر السالمية عثمان الدوسري عن استيائه وامتعاضه الشديدين من الأخطاء التي وقع فيها أشكناني، مؤكداً أن الأخير كان سبباً في خسارة فريقه نقاطاً مهمة.

وأضاف الدوسري أن الحكم قدم للعربي نقطة التعادل على طبق من ذهب، باحتسابه ركلة جزاء غير صحيحة بشهادة الجميع من محللين وحكام سابقين.

وشدد على ضرورة مراجعة لجنة الحكام اللقاء ومواجهة الحكم بأخطائه واتخاذ العقوبة المناسبة بحقه، مؤكداً رفض ناديه التام إسناد أي لقاء للحكم أشكناني مستقبلاً.

ولم يسلم أشكناني من انتقادات مدرب السالمية محمد إبراهيم، الذي أكد أن الحكم تسبب في ظلم كبير للسالمية، وأضاع مجهود الفريق، لافتاً إلى أن المستوى التحكيمي يدعو للتفكير في الابتعاد عن الكرة.

مندني: الـ VAR ضيع الحكم

وفي العربي، وجه رئيس جهاز الكرة علي مندني سهام النقد للحكم أشكناني، مؤكداً أن الأخير استسلم لحكم تقنية الـ VAR، ليبدو غير قادر على اتخاذ أي قرار في المباراة.

وقلل مندني من الهجمة الشرسة لنادي السالمية على الحكم أشكناني، مؤكداً أن الأخير تجاهل العديد الأخطاء التي ارتكبها المحترف ليما، لاسيما فيما يخص رفض اللاعب البرازيلي الخروج من الملعب.

وبيّن أن السالمية كان يريد مع كل لمسة داخل منطقة الجزاء احتساب ركلة جزاء، مشيراً إلى أن الحكم لو طاوع السالمية، لاحتسب 10 ركلات جزاء.

back to top