التضامن يحرم الكويت من الابتعاد بصدارة «الممتاز»

البطولة ستتوقف حتى الثالث من فبراير المقبل.. بسبب «خليجي 25»

نشر في 21-12-2022 | 19:44
آخر تحديث 22-12-2022 | 17:13
جانب من المباراة
جانب من المباراة

حرم فريق التضامن لكرة القدم مضيفه الكويت من الابتعاد بصدارة «الممتاز»، فارضاً عليه التعادل السلبي، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، على استاد نادي الكويت في ختام منافسات الجولة الحادية عشر، علماً أن بطولة الدوري ستتوقف حتى الثالث من فبراير المقبل، بداعي إقامة مباريات خليجي 25.

وبهذه النتيجة استمر الكويت على صدارة الممتاز، برصيد 2 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن الوصيف العربي، فيما رفع التضامن رصيده إلى 13 نقطة، في المركز الثامن.

المباراة في مجملها صارت في اتجاه مرمى التضامن، إلا أن مهاجمي «الأبيض»، لم ينجحوا في استغلال الفرص، وهز شباك الحارس سعود الجناعي.

وركز فريق الكويت هجماته، على منطقة العمق، في محاولات للوصول إلى شباك التضامن، متجاهلاً تنويع اللعب من على الأطراف، وهو ما سهل من مهمة دفاعات أبناء التضامن.

وتعددت فرص «الأبيض»، وسط نشاط ملحوظ من عمرو عبدالفتاح، وشيركم كريم، إلا أن التركيز غاب عن المهاجمين، يوسف ناصر، وطه ياسين الخنيسي.



في المقابل تراجع ابناء الفروانية إلى دفاع المنطقة، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وهو ما نجح فيه الفريق، بصورة كبيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي

هجمات متبادلة

ولم يتخلف الشوط الثاني، على مستوى بحث الكويت عن هدف الفوز، وتراجع التضامن للدفاع، إلا أن عدد الهجمات على المرميين زادت بصورة كبيرة.

وكاد الكويت عبر شيركم كريم، وطه الخنيسي، وعمرو عبدالفتاح، ويوسف ناصر، إدراك هدف التقدم، إلا أن الاستعجال وغياب التركيز، ضيع الفرص المحققة، على الجانب الآخر، شكلت هجمات التضامن المرتدة خطورة بالغة، وكاد المحترف النيجيري توني ماريغوي، ويسف العنيزان، معاقبة أصحاب الأرض فريق الكويت على إهدار الفرص، لولا تألق الحارس عبدالرحمن كميل.

واستمرت المباراة على حالها، وسط تبديلات من مدرب الكويت علي عاشور، ونظيره في التضامن جمال القبندي، ليحصد كل فريق نقطة التعادل.



back to top