«تكنولوجيا المعلومات»: التحول الرقمي يدعم المبادرين الشباب

• إطلاق مبادرة «برنامج هواوي كلاود للمشاريع التكنولوجية الناشئة»

نشر في 21-12-2022
آخر تحديث 21-12-2022 | 21:18
الجهار المركزي لتكنولوجيا المعلومات
الجهار المركزي لتكنولوجيا المعلومات

دعا المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتكليف د. عمار الحسيني، المبادرين الشباب وأصحاب المشاريع التكنولوجية الناشئة الصغيرة إلى الاستفادة من التحول الرقمي الذي تشهده الكويت.

جاء ذلك خلال إطلاق شركة هواوي الكويت مبادرة «برنامج هواوي كلاود للمشاريع التكنولوجية الناشئة»، مساء أمس الأول، في فندق «فور سيزون» والهادفة لدعم الشركات الصغيرة عبر رقمنة بنيتها التحتية وتسريع وتيرة نموها والاستفادة من خبرات الشركة وتجربتها.

وقال الحسيني، إن عمليات التحول الرقمي للجهات الحكومية ستفتح المجال للمبادرين الشباب لتقديم خدمات مساندة عبر السماح لهذه الشركات بتزويد الخدمات للعملاء، مؤكداً أن تشجيع الشباب وفتح المجال أمامهم للدخول في مشاريع التكنولوجيا يندرج في إطار برنامج عمل الحكومة.

وأكد أهمية الشركات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد الوطني خصوصاً التكنولوجيا في ظل التطور الكبير والتحولات التي يشهدها العالم في هذا المجال، معرباً عن أمله في أن تساهم هذه المبادرات في تطور المشاريع الصغيرة والمبادرين المحليين.

الاقتصاد الوطني

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي الكويت ريكو لين، إن مبادرة «برنامج هواوي كلاود» محاولة لنقل تجربة شركة هواوي إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة في الكويت وتسريع وتيرة نموها وانتقالها إلى مراحل أكثر تطوراً ونمواً بما ينعكس بالفائدة على الاقتصاد الوطني والشباب.

وأشاد بدعم الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، مشيراً إلى أن اجتماع البنية التحتية التكنولوجية الذي تؤمنها هواوي وإبداع الشباب يمكن أن يكون عاملاً لخلق كيانات وفرص كبيرة لها دور مهم في الاقتصاد.

back to top