«بيتك تكافل» تقيم ورشة مخاطر أعمال المصرفيين

• النصف: تدريب مسؤولي إدارة المخاطر بالمجموعة جزء أساسي في الإدارة الاستراتيجية

نشر في 21-12-2022
آخر تحديث 21-12-2022 | 21:16
الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة «بيتك للتأمين التكافلي» قتيبة النصف
الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة «بيتك للتأمين التكافلي» قتيبة النصف

نظمت شركة بيتك للتأمين التكافلي ورشة عمل بالتعاون مع ASL (أكبر مؤسسة لمعاينة الخسائر المالية وأكثرها ثقة عالمياً)، وبرعاية الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة «بيتك للتأمين التكافلي» قتيبة النصف، في دبي، لمحترفي إدارة المخاطر من مجموعة «بيتك» بأنحاء العالم، والتي تشمل: «بيتك- الكويت»، و«بيتك- البحرين»، وبنك الكويت تركيا المشترك، وبنك بيتك ماليزيا.

وتختص الورشة بمطالبات جميع مخاطر أعمال المبيتصرفيين بمقر شركة ASL في دبي. كما ركزت ورشة العمل على المخاطر المغطاة تحت تأمين جميع مخاطر أعمال المصرفيين، وأوجه التعامل مع المطالبات ذات الصلة، وتم تقديم بعض الأدوات الملموسة وسهلة الاستخدام لتقييم المخاطر، وكيفية التعامل مع مطالبات جميع مخاطر أعمال المصرفيين المعقدة.

وتناولت الورشة التغطيات المختلفة بسوق التأمين للمؤسسات المالية، وطرق إدارة الحوادث، والمطالبات الخاصة بالمؤسسات المالية في ظل التطور الحالي، والأخطار المحيطة بالمؤسسات المالية في ظل التطور الحاصل بعد جائحة كورونا. وشملت أيضاً طرق إدارة المخاطر، وتخفيض الخسائر الخاصة بإدارة المؤسسات المالية، والتغطيات المختلفة الموجودة بوثائق تأمين مجموعة بيت التمويل الكويتي حول العالم، ومقارنة بين التغطيات التأمينية الموجودة بوثائق بيت التمويل الكويتي والبنوك الأخرى الرائدة حول العالم.

وقال النصف: «إيماناً منا بضرورة الاستثمار في مواردنا البشرية، وأن التدريب المستمر لكوادر مجموعة بيتك حول العالم، حيث تواجه مختلف المنظمات العديد من المخاطر، لاسيما قطاع المؤسسات المالية، ما قد يؤدي إلى تعرض الأعمال إلى خسارة وأزمات مستقبلية، نجد أن تدريب مسؤولي إدارة المخاطر بمجموعة بيتك حول العالم يُعد جزءاً أساسياً في الإدارة الاستراتيجية للمجموعة، لذلك نطمح من خلال هذه الورشة لزيادة وعي موظفي (بيتك)، للتصدي والتعامل مع جميع مخاطر أعمال المصرفيين».

وتقدمت «بيتك تكافل» بالشكر لمدير ASL في دبي جيمس فينسينت، والمديرين المساعدين كونال بينودكار وساندي كابور وأليسون هورن، على تزويد «بيتك» بهذه الدورة التدريبية المميزة، والتي كانت بقمة الفائدة للحضور، كما جعلت فريق مجموعة بيتك يتحلى بالثقة في التصرف مع مهام تأمين جميع مخاطر أعمال المصرفيين.

كما تقدم «بيتك» بالشكر لفريق ASL دبي، وبشكر خاص للمدير المساعد كنال بينوديكار، كما شكر الإدارة العليا: قتيبة النصف ومبارك المزيني ومحمود صالح، الذين ساهموا بإجراء هذا الحدث الدولي.

وقدَّم «بيتك» شكراً خاصاً لجميع الحضور: يحيى سمير وخالد المسعود وعبدالعزيز الشايجي وجاسم الشهاب ومحمد عفت وعلي الصادق وليلى بابا وديما الدوسري ورجب جوكتب ومراد أوكتاي وملتم توماي وزينب بوبر.

back to top