ماتيوس: ميسي أصبح خالداً

نشر في 20-12-2022
آخر تحديث 20-12-2022 | 19:46
لوثر ماتيوس قائد منتخب ألمانيا لكرة القدم السابق
لوثر ماتيوس قائد منتخب ألمانيا لكرة القدم السابق

أشاد لوثر ماتيوس، قائد منتخب ألمانيا لكرة القدم السابق، بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي قاد منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، وحطم ميسي الرقم القياسي الذي كان يحمله ماتيوس، كأكثر اللاعبين خوضاً للمباريات في تاريخ كأس العالم، عندما شارك في المباراة النهائية لمونديال قطر 2022، التي انتهت بفوز منتخب الأرجنتين 4-2 بركلات الترجيح على منتخب فرنسا.

ولعب ماتيوس 25 مباراة خلال مسيرته في كأس العالم، أبرزها نهائي مونديال إيطاليا عام 1990، الذي انتهى بفوز منتخب الماكينات 1-صفر على نظيره الأرجنتيني بقيادة دييغو مارادونا، قبل أن يكسر ميسي رقمه، عقب خوضه لقائه الـ 26 مع «راقصي التانغو».

وكال ماتيوس المديح لميسي في عموده على شبكه «سكاي تي في»، حيث قال: «يا له من لاعب! يا له من نجم! كيف قاد هذا الفريق إلى اللقب وهو في الخامسة والثلاثين من العمر. إنه أمر لا يمكن وصفه بالكلمات».

وأضاف: «إذا كانت هناك حاجة إلى أي شيء لجعله خالداً لدى جمهوره، فقد حقق ذلك الآن. يمكننا أن نكون سعداء وممتنين لتجربته، وأن نستمر في الإعجاب به، ميسي أصبح خالداً في ذكريات الجماهير».

وأضاف النجم الألماني المعتزل أن منتخب الأرجنتين كان يستحق الحصول على اللقب، لأنه كان «أفضل فريق في هذه البطولة الرائعة»، موضحاً أنه كان سعيداً لهذا البلد المجنون بكرة القدم.

back to top