11 مباراة في اليوم الثاني لبطولة النخبة العربية للتنس

نشر في 21-12-2022
آخر تحديث 20-12-2022 | 19:28
العريان والديحاني يتوسطان المشاركين في البطولة
العريان والديحاني يتوسطان المشاركين في البطولة

تقام مساء اليوم 11 مباراة في منافسات اليوم الثاني بدور المجموعات للفردي في بطولة النخبة العربية الثانية للتنس للرجال، على ملاعب مجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس.

وقد أُجريت قرعة بطولة النخبة العربية الثانية للتنس أمس الأول، بقاعة المؤتمرات في الاتحاد الكويتي للتنس، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للتنس عبدالصمد العريان، وعضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق علي الديحاني، وعضو مجلس إدارة الاتحاد العربي وليد سامي، والحكم العام للبطولة عبدالرؤوف عبدالسلام، ومساعده الحكم الدولي أحمد هاشم، و23 لاعباً عربياً، بعد تخلف أحد الأبطال العرب عن المشاركة لأسباب طارئة.

وينص نظام البطولة، التي تُختتم 27 الجاري، على أن يتأهل الفائزان بالمركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي للبطولة، على أن يواجه أوائل المجموعات الأربع أصحاب المركز الثاني بنظام خروج المغلوب، لحسم التأهل إلى الدور نصف النهائي.

بدوره، ذكر العريان أن القرعة أُجريت بحضور جميع اللاعبين، وبإشراف الاتحاد العربي، والحكم العام الدولي عبدالرؤوف عبدالسلام.

وأكد أن مراسم القرعة شهدت توزيع اللاعبين إلى أربع مجموعات، لأجل مزيد من الاحتكاك بين أبطال العرب، الأمر الذي يسهم باكتسابهم المزيد من الخبرات الفنية، كما يتيح فرصة أكبر للجماهير المُحبة لرياضة التنس لمشاهدة عدد أكبر من المباريات.

وتوزع اللاعبون الثلاثة والعشرون المشاركون في البطولة بعد إجراء القرعة إلكترونياً، على أربع مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى: فارس التوبلي (البحرين)، وأكرم السلالي (مصر)، وإسكندر المنصوري (تونس)، وياسين الدليمي (المغرب)، ومحمد العوضي (الكويت).

فيما جاء في المجموعة الثانية: بدر العبدالله (الكويت)، وتوفيق سهتالي (الجزائر)، وعمار الحقباني (السعودية)، وبنجامين حسن (لبنان)، ومحمد صفوت (مصر)، وموسى القطب (الأردن).

وفي المجموعة الثالثة: حسن إبراهيم (لبنان)، ويعقوب محمد (الكويت)، وسعود الحقباني (السعودية)، وعبدالله شلباية (الأردن)، ومحمد الواقع (تونس)، وعيسى قبازرد (الكويت).

وضمت المجموعة الرابعة: يعقوب مخزومة (سورية)، وريان ديلان (الجزائر)، وعلي الشطي (الكويت)، ومحمد عزيز دقاز (تونس)، وكريم محمد مأمون (مصر)، ووليد اهودا (المغرب).

back to top