الكويت تفقد الوزير السابق هلال مشاري المطيري

نشر في 20-12-2022
آخر تحديث 19-12-2022 | 20:37
الوزير السابق هلال مشاري المطيري
الوزير السابق هلال مشاري المطيري

بعد مسيرة حافلة بالعمل التجاري والاقتصادي أسهم خلالها في نهضة القطاع المالي والاقتصاد الوطني وتوطيد الأواصر مع شتى الدول من خلال عدة مناصب رفيعة تبوأها، فقدت الكويت أمس العم هلال مشاري المطيري.

وُلِد فقيد الكويت عام 1942، وتدرج في مراحل التعليم حتى حصل على بكالوريوس الاقتصاد من جامعة الإسكندرية بمصر عام 1966، ليعود إلى بلاده ويستمر عقوداً طويلة في خدمتها عبر تنقله بين عدد من المواقع الاقتصادية المرموقة.

شغل الراحل منصب المدير العام لغرفة التجارة والصناعة خلال الفترة بين عامي 1991 و1994، والنائب الأول لرئيس مجلس إدارتها، كما عمل مديراً عاماً للشركة الكويتية للاستثمار، فضلاً عن رئاسته شركة المقاصة، ثم عُيِّن وزيراً للتجارة والصناعة عام 1994، وإلى جانب ذلك، شغل عضوية مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية في الهيئة العامة للاستثمار عام 2017، مع عضويته بمجلس إدارة المؤسسة العربية المصرفية.

ومن خلال هذه المواقع الاقتصادية التي شغلها، أدى الراحل دوراً كبيراً في خدمة اقتصاد بلاده، وزيادة التبادل التجاري بين الكويت ودول كثيرة.

و«الجريدة» التي آلمها هذا المصاب الجلل تتقدم إلى الكويت عامة وأهل الفقيد خاصة بخالص العزاء، داعية أن يتغمده الله تعالى بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهمهم الصبر والسلوان... «إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ».

back to top