المشجعون الأرجنتينيون طوفان يندفع في الشوارع

نشر في 19-12-2022
آخر تحديث 19-12-2022 | 20:19
جانب من احتفالات جماهير الأرجنتين
جانب من احتفالات جماهير الأرجنتين
بين ترديد أغانٍ وهتافات وإطلاق ألعاب نارية، خرج مئات الآلاف من الأشخاص مساء الأحد إلى الشوارع في العاصمة الأرجنتينية، بوينس آيرس، للاحتفال باللقب العالمي الذي فازت به الأرجنتين في قطر على حساب فرنسا.

وبمجرد انتهاء المباراة المذهلة التي أقيمت على استاد لوسيل، والتي حُسمت بركلات الترجيح المؤلمة لمصلحة منتخب «الألبيسيليستي»، بدأت أعداد لا حصر لها من الناس تتدفق إلى واحدة من أكثر النقاط رمزية في العاصمة، شارع 9 دي خوليو، الأوسع في العالم، بالقرب من المسلة التاريخية.

وكان معظم هؤلاء الأشخاص يرتدون قمصان منتخب بلدهم، خصوصاً قميص ليونيل ميسي رقم 10، كما رفع المشجعون الأعلام والقبعات والأوشحة واستعملوا مكبرات الصوت للتعبير عن فرحتهم العارمة.



وفي تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية، قال مشجع يدعى برناردو: «أشعر بسعادة كبيرة. الحقيقة هي أننا كنا ننتظر هذا منذ فترة طويلة، ربما سأموت ولن تكون هناك كأس عالم أخرى للفوز بها، لذلك نحن هنا نحتفل».

وقال آخر يدعى إدواردو، لم يستطع إنهاء كلماته دون أن يحتضنه حفيده»: «كنا نستحق الفوز دائما، فالناس بحاجة إليه».

وأصبح كأس العالم في قطر 2022 مونديال ميسي، الذي سجل هدفين في النهائي أمام فرنسا وخمسة أخرى في المباريات السابقة بالبطولة، لذا فاز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة وكذلك النهائي.

ومر أكثر من ساعتين منذ نهاية المباراة، لكن لا يزال المشي في وسط العاصمة الأرجنتينية مهمة شبه مستحيلة بسبب ضيق المساحة المتاحة للتحرك جراء كثرة المشجعين في الشوارع.

والوضع أسوأ بالنسبة لأولئك الذين وصلوا إلى هناك بالسيارة، على الرغم من أن هذا لا يبدو أنه يهم المشجعين، الذين يلوحون بالأعلام ويستخدمون الأبواق للاحتفال بالحدث الكبير.

back to top