الأهلي يلتقي فاركو... والزمالك يستضيف حرس الحدود

4 مواجهات اليوم في الجولة الثامنة بالدوري المصري

نشر في 20-12-2022
آخر تحديث 19-12-2022 | 19:45

يسعى النادي الأهلي إلى استعادة الانتصارات من جديد في بطولة الدوري المصري حين يلاقي نظيره فريق فاركو في السادسة من مساء اليوم (الثلاثاء)، بتوقيت الكويت، على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية، ضمن لقاءات الجولة الثامنة من البطولة المحلية.

يحتل الفريق الأحمر صدارة الدوري برصيد 19 نقطة جمعها من الفوز في ست مباريات، وتعادل ضد فيوتشر في الجولة الماضية، ويريد أن يعود من جديد الليلة إلى سكة الانتصارات، التي توقفت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله مع فيوتشر، وضياع نقطتين ثمينتين في مشواره نحو استعادة اللقب الغائب في آخر عامين عن قلعة الأهلي.

والتقى الأهلي مع فاركو في مباراتين الموسم الماضي من الدوري، فاز «الأحمر» في لقاء الدور الأول برباعية لهدف، ثم تعادل الفريقان في لقاء الدور الثاني سلبياً.

ووقَّع الأهلي أخيراً عقوبات مالية ضد لاعبي الفريق، بسبب إهدار الفوز أمام فيوتشر، وعقد مدرب الفريق، السويسري مارسيل كولر، اجتماعاً مع اللاعبين، أكد فيه أنه لن يقبل بوجود المقصرين في الفريق، ولن يكون لهم أي دور بالفترة المقبلة.

كما قرر المدرب السويسري إجراء بعض التعديلات على تشكيل الفريق، بحيث يعود المالي أليو ديانغ لقيادة وسط الملعب، كما يعود ياسر إبراهيم للدفاع، وهناك تفكير في أن يشارك محمد شريف كرأس حربة صريح، على أن يعود شادي حسين إلى الدكة.

في المقابل، يأمل فريق فاركو، صاحب المركز التاسع بسبع نقاط، أن يستعيد نغمة الانتصارات من جديد، متسلحاً بالروح التي دبت في نفوس اللاعبين، بعد تعيين إيهاب جلال مدرباً للفريق، خلفاً للبرتغالي نونو ألميدا، الذي تمت إقالته عقب خسارة الفريق أمام الاتحاد السكندري في الجولة الماضية بهدف دون رد.

في مباراة أخرى، بنفس الجولة، يخوض الزمالك، صاحب المركز الثاني برصيد 17 نقطة، في الثامنة مساءً مواجهة سهلة جداً على ملعب القاهرة الدولي، حين يستضيف نظيره فريق حرس الحدود، صاحب المركز السابع عشر ب 3 نقاط.

ويسعى الفارس الأبيض إلى الفوز وإضافة ثلاث نقاط جديدة لرصيده، للتقدم خطوة للأمام، والمُضي قُدماً في مطاردة الأهلي على الصدارة، مستغلاً الروح المعنوية الكبيرة للاعبيه، لاسيما بعد الفوز الأخير أمام البنك الأهلي بهدف نظيف في الوقت القاتل.

وحرص مدرب الزمالك، البرتغالي جيسوالدو فيريرا، على مطالبة لاعبيه باحترام حرس الحدود، وأكد أن وضع المنافس في الدوري وترتيبه المتأخر لا يعني أبداً الاستهانة به.

ويلتقي إنبي صاحب المركز ال 14 برصيد 6 نقاط مع الإسماعيلي صاحب المركز السادس عشر بثلاث نقاط، كما يخوض طلائع الجيش صاحب المركز الثاني عشر ب 7 نقاط مواجهة صعبة ضد البنك الأهلي صاحب المركز الثالث عشر ب 6 نقاط.

back to top