«النخبة العربية للتنس» تنطلق اليوم

العتيبي: البطولة ستمهد طريق الأبطال العرب إلى العالمية

نشر في 20-12-2022
آخر تحديث 19-12-2022 | 19:42
الأمين العام للاتحاد العربي وأمين السر العام في الاتحاد الكويتي للتنس فالح العتيبي
الأمين العام للاتحاد العربي وأمين السر العام في الاتحاد الكويتي للتنس فالح العتيبي

تنطلق في الرابعة من مساء اليوم منافسات بطولة النخبة العربية الثانية للتنس، على ملاعب مجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس، بإقامة 11 مباراة، تشمل أغلب اللاعبين المشاركين في المجموعات الأربع.

وأجريت قرعة البطولة في نسختها الثانية، في وقت متأخر من مساء أمس في قاعة المؤتمرات بالاتحاد الكويتي للتنس، بحضور أفضل 24 لاعباً عربياً بحسب تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (ATP).

وأكد الأمين العام للاتحاد العربي وأمين السر العام في الاتحاد الكويتي للتنس فالح العتيبي أن «النخبة العربية» ستمهد الطريق لوصول الأبطال العرب إلى العالمية، عبر مشاركة مباشرة للفائزين بالمركزين الأول والثاني في بطولتي قطر المفتوحة، ودبي المفتوحة توالياً، وهذا من شأنه أن يشكل دفعة إضافية للمنافسة على لقب النسخة الثانية، إضافة إلى الجوائز المالية الكبيرة المرصودة لأصحاب المراكز الأولى التي تعد الأولى من نوعها عربياً.

وأشار العتيبي إلى أن جميع اللاعبين باشروا تحضيراتهم النهائية على ملاعب مجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي قبل انطلاق البطولة، بعد وصولهم الأحد الماضي، مضيفاً أن كافة الأمور تسير وفق البرنامج المعد له مسبقاً من اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة الشيخ أحمد الجابر، وبتعاون ثنائي بنّاء بين الاتحادين العربي والكويتي للتنس، واهتمام كبير من جميع اللجان العاملة بالبطولة، متمنياً التوفيق لجميع المصنفين العرب.

ومن جهته، ذكر لاعب منتخب مصر للتنس محمد صفوت أن البطولة تعد من الأكثر تنافسية في الشرق الأوسط، نظراً لمشاركة أفضل اللاعبين العرب، مضيفاً: آمل المنافسة على لقب البطولة، رغم مشاركة أفضل المصنفين في التنس العربي.

وقال صفوت: تعد «النخبة العربية» من أفضل البطولات تنظيماً، سواء في ملاعب مجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس، أو في المواصلات، أو مقر الإقامة.

back to top