السالمية يستضيف العربي والقادسية يواجه الفحيحيل

النصر يستعيد توازنه بتخطيه الساحل برباعية

نشر في 20-12-2022
آخر تحديث 19-12-2022 | 21:25
جانب من مباراة النصر والساحل
جانب من مباراة النصر والساحل
فاز النصر على الساحل في افتتاح الجولة ال 11 للدوري الممتاز بنتيجة 4-1، والتي تواصل منافساتها اليوم بمواجهتي القادسية مع الفحيحيل والسالمية مع العربي.

استعاد النصر توازنه بفوزه على الساحل 4-1، في افتتاح الجولة ال 11 لدوري «زين» الممتاز لكرة القدم أمس.

بهذه النتيجة رفع النصر رصيده في المركز الرابع مؤقتاً، بينما توقف رصيد الساحل عند 8 نقاط في المركز الأخير.

فرض الساحل أفضليته في الشوط الأول، وأحرز محترفه التونسي طارق عجون هدف الفريق في الدقيقة 31، واحتسبه الحكم عبدالله جمالي بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، والذي أكد أن الكرة لم تلامس يد عجون.

في المقابل، لم يقدم النصر العرض المنتظر منه، وسدد يوسف الرشيدي قوية مرت بجوار القائم الأيسر في بداية الشوط، وهي الهجمة الأخطر للفريق.

انقلبت الأمور رأساً على عقب في الشوط الثاني، بتألق نجم النصر محمد دحام الذي قاد فريقه إلى تحقيق فوز مستحق بأربعة أهداف مقابل هدف، حيث أدرك عبد الرحمن العنزي التعادل برأسية في الدقيقة 55.

وفي الدقيقة 60 أحرز دحام هدف التقدم من تسديدة مدوية، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثالث بعد أن تلقى تمريرة سحرية من محمد عبدالهادي في الدقيقة 76 أسكنها الشباك بسهولة.

وفي الدقيقة 89 أحرز دحام هدفه الثالث (هاتريك) وهدف فريقه الرابع، من تسديدة بعيدة المدى.

قمة الجولة

وفي سياق متصل، يحلّ العربي برصيد 17 نقطة، ضيفاً على السالمية 13 نقطة على استاد ثامر في السابعة إلا ثلثاً وكلاهما يطمح إلى نقاط الفوز، وتجنّب سيناريو مباراة الدور الأول، التي شهدت تعادلاً إيجابياً بهدفين لكل فريق.

وتشهد صفوف السماوي، جاهزية كبيرة باستثناء غياب مبارك الفنيني بداعي الإيقاف، وهو ما يتطلع الجهاز الفني بقيادة محمد إبراهيم، لتعويضه بالاعتماد على محمد الهويدي، وفواز عايض، ومهدي دشتي، والبرازيلي ريفاس في الوسط الملعب، على أن يوجد جمعة سعيد، والعراقي آسو رستم في المقدمة.

ومن المنتظر أن يعول السالمية على التنظيم الدفاعي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، واستغلال سرعة ريفاس، ومهارة جمعة سعيد، وقدرة رستم على التسجيل، مع فرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب العربي.

في المقابل، يدخل العربي المباراة بصفوف منقوصة السنوسي الهادي، بداعي الإيقاف، إلى جانب بندر السلامة للإصابة، إلا أن مقاعد الأخضر بقيادة المدرب البوسني روسمير سفيكو، عامرة باللاعبين.

ويعول مدرب العربي، على طريقة الضغط العالي لخلخلة دفاعات السالمية، وفتح خطوط في محاولة لتسجيل هدف مبكر.

وحذّر روسمير، لاعبي الأخضر من سرعة السالمية في تنفيذ الهجمات المرتدة، مطالباً الجزائري طارق بو عبطة، وجمعة عبود، بالالتزام بالأدوار الدفاعية.

الجريحان

وفي ثاني مباريات اليوم بالجولة العاشرة، يلتقي القادسية، والفحيحيل ولكل منهما 12 نقطة، وكلاهما يبحث عن استعادة نغمة الانتصارات الغائبة في المباريات الأخيرة.

ويدرك مدرب القادسية الصربي بوريس نونياك أن الأصفر لا يتحمل مزيداً من إهدار النقاط، في حال أراد العودة إلى المنطقة الدافئة بجدول الترتيب، وقبل التوقف الخاص بكأس الخليج.

وتعاني صفوف الأصفر غياب عدد مؤثر من اللاعبين بداعي الإصابة، أمثال عبدالله وادي، ومحمد خليل، وضاري سعيد، وعبدالله ماوي، وخالد إبراهيم، في حين قد يعود نايف زويد إلى التوليفة الأساسية، بعد التعافي من الإصابة.

في المقابل، يستعيد الفحيحيل، خدمات المهاجم التونسي يوسف بن سودة، وهو ما يعطي كتيبة المدرب السوري فراس الخطيب، القوة الهجومية المطلوبة.

back to top