«البلدي» يعدّل 30 مادة في قانون البلدية 2016/33

استخدم المادة 25 لاعتماد الوزير لمشروع تطوير الدائري الرابع

نشر في 19-12-2022 | 17:24
آخر تحديث 19-12-2022 | 20:31
جانب من اجتماع «البلدي»
جانب من اجتماع «البلدي»

وافق المجلس البلدي على مشروع تعديل قانون البلدية 33 لسنة 2016، بعد تعديل 30 مادة من أصل 53، وأضاف 7 مواد جديدة وعدّل 22 سابقة، مع حذف المادة 27 من القانون.

واستخدم المجلس، خلال اجتماعه المطول اليوم، برئاسة عبدالله المحري، المادة 25 حيال رفض وزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز المعجل قرار المجلس بشأن عدم الموافقة على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري المتعلق باعتماد الدراسة الاستشارية لتصميم وتطوير وتحسين أداء الطريق الدائري الرابع.

ووافق على الاقتراح المقدّم من رئيسه بشأن دفع الرسوم المستحقة عن الترخيص الصادر باستغلال الطرق العامة والميادين والأرصفة والساحات العامة على دفعات سنوية. كما وافق على الاقتراح المقدّم من المهندسة علياء الفارسي بشأن الحماية من الاشعاعات النووية، وعلى إضافة رسوم ب 200 دينار على مخيمات الانتخابات، الى جانب التأمين.

كما وافق على التعديلات الخاصة بتطوير مشروع المركز الثقافي والترفيهي في شارع أحمد الجابر بمنطقة شرق، وعلى طلب شركة المشروعات السياحية استثناء مرافق وأراضي الشركة من لائحة المعارض المؤقتة 930/ 2019.

غرب القيروان

وأحال المجلس اقتراح تخصيص أرض في منطقة غرب القيروان إلى المؤسسة العامة للرعاية السكنية إلى الجهاز التنفيذي لمخاطبة مؤسسة الرعاية السكنية وهيئة البيئة لمعرفة المستجدات حول موانع تخصيص الأرض.

وقال المدير العام للبلدية، أحمد المنفوحي، إن منطقة غرب القيروان تعتبر أرض دفان، ويلزم معالجتها، وتحتاج إلى رصد ميزانيات للمعالجة.

ووافق المجلس على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري تخصيص موقع مقترح لحوض تجميع مياه الأمطار، وذلك للحماية من السيول حول منطقة المساكن المنخفضة التكاليف في محافظة الجهراء، وطلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة حول تخصيص موقع محطة تعبئة مياه بديل لموقع المحطة القائم والمتعارض مع مشروع مدينة الكويت الطبية التابعة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في منطقة شرق أمغرة.

كما وافق على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري باستحداث حوض لتجميع مياه الأمطار في منطقة أمغرة طريق المحرقة الواصل بين الدائري السادس وطريق الجهراء، بشرط التنسيق مع الهيئة العامة للزراعة للاستفادة من الأمطار المجمعة وهيئة الطرق للصيانة.

ووافق المجلس على إحالة ملاحظات محضر لجنة محافظة العاصمة، بالمبادرات لتجميل مدينة الكويت، إلى الجهاز التنفيذي، لإعادة صياغة كتب المبادرات وشرعنتها وتنظيمها لتكون المبادرات شاملة للتصميم والإشراف والتنفيذ.

back to top