فينغر: كرة القدم الإسبانية ستعود

نشر في 19-12-2022
آخر تحديث 18-12-2022 | 21:18
أرسين فينغر مدير تطوير كرة القدم العالمية في الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)
أرسين فينغر مدير تطوير كرة القدم العالمية في الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)

أكد أرسين فينغر، مدير تطوير كرة القدم العالمية في الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، أنه «لا يجب التسليم بأن الأسلوب الفني لإسبانيا قد عفَّى عليه الزمن»، رغم تعرضها في مونديال قطر 2022 للخسارة بواسطة منتخبات راهنت على الهجمات المرتدة، وتوقع أن «تعود» إلى النجاح في ضوء امتلاك قاعدة فنية كبيرة.

وقال فينغر إن «كرة القدم رياضة فنية. يجب أن نواصل تطوير الجودة التقنية. وكرة القدم الإسبانية مثال على الذكاء الجماعي. لن أقبل القول إن أسلوب إسبانيا الفني عفَّى عليه الزمن. في هذه البطولة، هناك حاجة إلى جودة فنية في مراحل مختلفة».

وكشفت البيانات التي طرحت بواسطة «الفيفا» عن قطر 2022، أن أسلوب اللعب الذي تمكن من تحقيق الانتصارات، هو أسلوب آخر غير الذي انتهجته إسبانيا. وفي هذا الصدد، قال فينغر: «ما كان سائداً عندما يتعلق الأمر باللعب هو الرهان على الكتلة الوسطى، بمسافة 37.6 متراً من خط الدفاع تجاه المرمى، واللعب المضغوط جداً، دون تعزيز الخطوط المتقدمة. وكان للدفاع خط أكثر تقدماً».

وأضاف: «لقد كانت بطولة القوة الضاربة للاعبين الذين يستخدمون هذه الخاصية للتغلب على الخطوط الدفاعية» للمنافسين.

وقال المسؤول الرياضي: «لقد أظهرت هذه البطولة تطور كرة القدم. وكانت بطولة اللاعبين الشباب الذين اقتحموا البطولة، مع إظهار أهمية الخبرة المكتسبة للأكبر سناً، كما تجلى في نماذج ميسي وجيرو ومودريتش».

back to top