مراسم ‏قرعة بطولة النخبة العربية للتنس تجرى اليوم

المصنفون العرب يوزعون على 4 مجموعات

نشر في 19-12-2022
آخر تحديث 18-12-2022 | 21:50
اللاعب بدر العبدالله
اللاعب بدر العبدالله

تجرى في السادسة اليوم مراسم القرعة لبطولة النخبة العربية الثانية للتنس للفردي والزوجي رجال، في قاعة المؤتمرات بالاتحاد الكويتي للتنس بمجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس، بحضور الأمين العام للاتحاد العربي فالح العتيبي، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للتنس، واللاعبين المشاركين في البطولة، التي تنطلق منافساتها غداً وتستمر حتى 27 ديسمبر الجاري، على ملاعب مجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي.

وتوافد مساء اليوم جميع اللاعبين العرب الـ 24 المشاركين في البطولة، وكان في استقبالهم لجنة العلاقات العامة في الاتحاد الكويتي للتنس منظم البطولة، وأشرفت على إكمال الإجراءات، واصطحابهم إلى مقر إقامتهم في فندق كراون بلازا الفروانية.

وسيوزع المصنفون العرب على 4 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 لاعبين، على ألا يتواجد لاعبان من نفس البلد في مجموعة واحدة، باستثناء منتخب الكويت لمشاركته بخمسة لاعبين، على أن يتأهل الأول من كل مجموعة للدور نصف النهائي للبطولة، فيما ستقام مواجهات الزوجي بنظام خروج المغلوب.

من جانبه، قال لاعب منتخب تونس للتنس والمصنف الثاني في بلاده محمد عزيز دقاز إن المنافسة في «النخبة» العربية تعد صعبة على جميع المشاركين؛ لأنها تضم أفضل المصنفين العرب المعتمدين في الاتحاد الدولي للعبة (ATP)، وآمل المنافسة على المراكز الأولى.

من جهته، أكد لاعب منتخب الجزائر توفيق سهتالي جاهزيته العالية للمشاركة، مضيفاً: «أقمت معسكراً تدريبياً في فرنسا، للوصول إلى أفضل جاهزية فنية وبدنية، وآمل التأهل للأدوار النهائية رغم صعوبة المواجهات المتوقعة في دور المجموعات.

ويشارك المنتخب الوطني للتنس بخمسة لاعبين هم: عيسى قبازرد، وعبدالحميد محبوب جمعة، وبدر العبدالله، وعلي الشطي، ويعقوب يوسف، وحسين الشطي.

back to top