النصر يستضيف الساحل وكاظمة يلتقي الجهراء

في افتتاح الجولة الـ 11 من منافسات دوري «زين» الممتاز

نشر في 19-12-2022
آخر تحديث 18-12-2022 | 21:45
جانب من لقاء سابق لكاظمة والجهراء
جانب من لقاء سابق لكاظمة والجهراء
تفتتح اليوم منافسات الجولة الـ 11 من دوري زين الممتاز لكرة القدم، بمواجهتَي النصر والساحل، وكاظمة والجهراء، على أن تُستكمل الجولة غداً بمواجهتَي القادسية والفحيحيل، والسالمية والعربي، وبعد غد بمواجهة الكويت والتضامن.
يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، اليوم، نظيره الساحل في الساعة الرابعة مساءً على استاد عبدالله الخليفة، في افتتاح الجولة الحادية عشرة من منافسات دوري زين الممتاز، على أن يلتقي بعدها فريقا كاظمة والجهراء، على استاد الصداقة والسلام عند السابعة إلا ثلثاً، وتستكمل بقية مباريات الجولة غدا بمواجهتَي القادسية والفحيحيل، والسالمية والعربي، وبعد غد بمواجهة الكويت والتضامن، علماً أن البطولة ستتوقف بعد هذه الجولة، حتى الثالث من فبراير المقبل، بسبب إقامة مباريات «خليجي 25» في البصرة اعتباراً من السادس من الشهر المقبل.

وأنهى فريق الكويت الجولة العاشرة في صدارة الترتيب برصيد 21، ومن ثم العربي في الوصافة 17 نقطة، وكاظمة ثالثاً «16» نقطة، وفي المركزين الرابع والخامس، السالمية والجهراء على الترتيب، ولكل منهما 13 نقطة، وفي المركز السادس التضامن (12 نقطة)، وبالرصيد نفسه الفحيحيل والقادسية في المركزين السابع والثامن على الترتيب، ومن ثم النصر (11 نقطة)، والساحل (8 نقاط).

النصر والساحل

في المباراة الأولى، التي تجمع النصر مع الساحل، يبحث النصر عن الفوز، الذي غاب عن العنابي منذ 4 جولات، بواقع خسارة و3 تعادلات، في المقابل يتطلع الساحل إلى مواصلة صحوته الأخيرة، التي مكّنته من تجاوز كاظمة، ومن ثم القادسية.

ويأمل مدرب العنابي، د. محمد المشعان، باستعادة عدد من الأوراق المؤثرة التي غابت عن الفريق في المباراة الأخيرة أمام العربي، والذي قدّم فيها الفريق أداء حماسياً، مكّنه من العودة في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بهدف التعادل.

ويعول النصر على محمد دحام، إلى جانب النيجيري سيسوجو، ومشعل فواز، وخالد شامان، والعديد من الأوراق الرابحة.

ويدرك المشعان أن الساحل الذي تجاوزه بسهولة في مباراة الدور الأول 1/3، ليس هو الفريق الذي سيواجهه اليوم، وسط تطور أداء، ونتائج أبناء أبو حليفة، الأمر الذي يتطلب أداء منسجماً، ومنضبطاً على مستوى الخطوط الثلاثة.

على الجانب الآخر، يدخل الساحل المباراة مع مدربه محمد دهيليس، وهو في أفضل حالاته الفنية والبدنية، على أمل أن تستمر هذه الحالة، للتقدم قليلا في جدول الترتيب، وربما مغادرة المركز الأخير، للمرة الأولى في الموسم الحالي حال الفوز على النصر.

ويملك الساحل، عدداً من الأوراق الرابحة، لاسيما البرازيلي جيوفاني، وفيصل عجب، وراشد المطيري، الحاصل على جائزة أفضل لاعب في الجولة الماضية، إلى جانب طارق عجون، وأحمد غازي، وعبدالمحسن العجمي، وحمد الحبسي.

ومن المنتظر أن يفرض دهيليس رقابة لصيقة على دحام، وسيسوجو، إلى جانب مشعل فواز، لتجفيف منابع الخطورة، على أن يعزز من قدرة الفريق الدفاعية، للخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير من استاد علي صباح السالم.

كاظمة والجهراء



وفي ثاني مباريات الجولة، يمنّي صاحب الضيافة (فريق كاظمة) النفسَ، بمواصلة الانتصارات مع مدربه الروماني ايلي ستان، الذي نجح مع العنابي في المباراة الماضية أمام الفحيحيل، في تحقيق الأهم، وهو الفوز بهدف لأحمد العرسان.

ويتطلع البرتقالي إلى استعادة ورقته الرابحة شبيب الخالدي، ليكون إلى جانب ناصر فرج، وعمر الحبيتر، والعرسان، والنيجيري أومو، لصنع الفارق في مواجهة الجهراء، علماً أن نتيجة مباراة الفريقين في الدور الأول انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث أدرك كاظمة التعادل في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

في المقابل، يسعى الجهراء إلى استعادة نغمة الانتصارات، التي غابت عنه في المباراة الماضية أمام الكويت، ويدرك أبناء القصر الأحمر مع مدربهم السلوفيني ساندي أن مهمتهم في العديلية لن تكون سهلة، خصوصاً أن البرتقالي من الفرق التي تجيد في المناطق الدفاعية.

ويعوّل الجهراء على مهاجمه الغاني إبدو، وعلي مروي، ومحمد باجيه، وعدد من اللاعبين لصنع الفارق، والخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير.

العنابي يضم الأردني أحمد سمير

أعلن نادي النصر، التعاقد مع لاعب خط الوسط الأردني أحمد سمير، لتدعيم صفوف الفريق الأول.

ولعب سمير (31 عاماً) لأندية الجزيرة والرمثا والوحدات الأردني، والعروبة الإماراتي. ونجح اللاعب مع نادي الوحدات في حصد ألقاب الدوري وكأس الكؤوس، وكأس الأردن ودرع الاتحاد الأردني. فيما شارك مع المنتخب الأردني في 80 مباراة دولية.

وكان النصر أنهى عقد البرازيلي توريس بالتراضي، لعدم الاقتناع بمستواه.

الإيقاف يغيِّب السنوسي والفنيني

يفتقد فريقا العربي والسالمية لكرة القدم في مواجهة الغد، التي ستجمع بينهما بالجولة الحادية عشرة، المحترف الليبي السنوسي الهادي، ومبارك الفنيني، لتراكم الإنذارات.

وكان السنوسي تحصَّل على البطاقة الصفراء الثالثة في مواجهة النصر بالجولة الماضية، وهو ما ينطبق على الفنيني، الذي نال البطاقة أمام التضامن، في مباراة خسرها الفريق بهدف من دون رد.

جدير بالذكر، أن العربي يعاني غياباً آخر لبندر السلامة للإصابة، فيما يغيب من بداية الموسم مساعد ندا عن السالمية بسبب الإصابة أيضاً.

back to top