الحساوي: اتحاد المصارف ساهم في إبراز دور البنوك

خلال كلمته في حفل الاستقبال بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيسه

نشر في 18-12-2022
آخر تحديث 18-12-2022 | 17:43
الأمين العام لاتحاد مصارف الكويت د. حمد الحساوي
الأمين العام لاتحاد مصارف الكويت د. حمد الحساوي

قال الأمين العام لاتحاد مصارف الكويت، د. حمد الحساوي، إن الاتحاد يكتسب أهميته من كونه يمثل قطاعاً قوياً نجح في ترسيخ مكانته على مختلف الصعد، محلياً وإقليمياً وعالمياً، مؤكداً أن الاتحاد ساهم منذ نشأته في إبراز وتعزيز دور البنوك في خدمة الاقتصاد الوطني، وإيلاء الشأن المصرفي الأهمية التي يستحقها في إطار نهضة اقتصاد بلدنا الحبيب الكويت.

وأعرب الحساوي، في كلمته خلال حفل استقبال الاتحاد، بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيسه، والذي حضره رئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ أحمد العبدالله ولفيف من القيادات المصرفية الحالية والسابقة عن اعتزازه بتشريف الاتحاد بالنخبة من قطاع المصارف في الاحتفالية التي نظمها الاتحاد مصارف الكويت بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيسه، التي تتزامن مع مرور 80 عاماً على نشأة القطاع المصرفي الكويتي، مشيداً بمسيرة الاتحاد الزاخرة بالإنجازات. وشدد الحساوي على سعادته بأن يكون حاضرا في هذا الحدث المهم مع قامات مصرفية مؤثرة أَثْرت العمل الاقتصادي والمصرفي بالكويت وخارجها، ولها إنجازات وبصمات واضحة في خدمة القطاع المصرفي الكويتي.

وأوضح أن السنوات الماضية شهدت تطوراً في دور الاتحاد لمواكبة نمو القطاع المصرفي الكويتي وازدهاره، على الرغم من الأزمات التي عصفت بالاقتصاد، مؤكدا حرص الاتحاد على مواصلة الأداء المتميز والمضي قُدماً في المسيره برؤية طموحة مرتكزين على المكتسبات والإنجازات التي تحققت نحو مستقبل زاهر وواعد أكثر تطوراً في ظل ما تشهده الصناعة المصرفية من حقبة جديدة في مجال التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي.

وأكد الحساوي أن القطاع المصرفي الكويتي مر خلال ال 80 عاماً الماضية بالعديد من الأزمات، إلا أنه بفضل السياسات الحصيفة لبنك الكويت المركزي، وحكمة القيادة المصرفية التي قادت دفة القطاع خلال العقود الماضية، والمساهمات التي قدّمها الاتحاد في دعم النشاط الاقتصادي، والاجتماعي، تمكّن القطاع من العبور إلى بر الأمان، وأثبت في مواجهة كل أزمة قوته وصلابته وقدرته على مواصلة النمو، وتحقيق النجاحات. وذكر أنه في هذا اليوم أثارنا تكريم رؤساء مجلس إدارة الاتحاد والأمناء العامين السابقين تقديراً وعرفاناً منّا بمجهوداتهم وعطاءاتهم المتميزة في خدمة الاتحاد والقطاع المصرفي طوال فترة توليهم رئاسة مجلس إدارته وأمانته العامة، وما شهده الاتحاد من إنجازات ونجاحات خلالها. وقد تم تكريم عدد من الشخصيات والقامات المصرفية خلال الحفل، وهم أول رئيس مجلس إدارة لاتحاد مصارف الكويت في الفترة بين عام 1981 وحتى عام 1986، فهد البحر، والمغفور له بإذن الله تعالى سعد الناهض، رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الكويت بين عام 1987 وحتى 1995، ويتسلمها عنه وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مازن الناهض. وتم تكريم الشيخ أحمد العبدالله، رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الكويت بين عام 1996 وحتى 1997 وصالح الفلاح، رئيس مجلس إدارة الاتحاد بين عام 1998 وحتى عام 1999 وناصر الساير، رئيس مجلس إدارة الاتحاد بين عام 2000 وحتى عام 2006، ويتسلمها عنه عبدالله الساير وعبدالمجيد الشطي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد بين عام 2007 وحتى عام 2009.

وخلال الحفل أيضا تم تكريم: حمد المرزوق، رئيس مجلس إدارة الاتحاد بين عام 2010 وحتى عام 2015 وماجد العجيل، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد بين عام 2016 وحتى عام 2018 وعادل الماجد، رئيس مجلس إدارة الاتحاد بين عام 2019 وحتى عام 2021 وفريد كلندر، الأمين العام لاتحاد مصارف الكويت الأسبق ويوسف الجاسم، الأمين العام لاتحاد مصارف الكويت السابق.

back to top