فيصل الكندري يدعو إلى إيقاف حفلات مدينة «رياضة المحركات»

طالب «الظواهر السلبية» بالتحرك لحماية حقوق أصحاب الرياضة

نشر في 18-12-2022 | 15:22
آخر تحديث 18-12-2022 | 19:32
النائب فيصل الكندري
النائب فيصل الكندري

طالب النائب فيصل الكندري وزير الإعلام عبدالرحمن المطيري بوقف منح التصاريح للحفلات الغنائية التي تقام على حلبة مدينة الكويت لرياضة المحركات، داعياً لجنة الظواهر السلبية إلى التحرك لحماية حقوق هواة تلك الرياضة.

وأوضح الكندري في تصريح صحافي بمجلس الأمة أن رياضة المحركات هواية عالمية تستقطب الهواة من جميع دول العالم، مضيفاً أن «الشباب الكويتيين ليسوا بمعزل عن ذلك بل يتصدرون هذه الهواية ويحققون ميداليات ذهبية ترفع اسم الكويت».

وتابع أن تلك الرياضة يتم وأدها لمصلحة منتفعين من القطاع الخاص تؤجر لهم حلبة الكويت لرياضة السيارات والمحركات لإقامة حفلات «دق ورقص» بإيجار رمزي ب 1500 دينار أدت إلى وقف النشاط الرياضي بالحلبة فيقول المسؤولون لأصحاب الهوايات «لكم الصيف ولنا الشتاء».

وتساءل: كيف تسمح الحكومة لهؤلاء المسؤولين بهذه التصرفات في حلبة أنشئت برغبة أميرية سامية؟ مضيفاً «تلك الحلبة كلف إنشاؤها 250 مليون دينار، وصممت على أحدث طراز بالعالم وتعتبر مفخرة للكويت».

وبين أن «مدينة الكويت لرياضة المحركات افتتحت في شهر مارس 2018 بحضور صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد رحمه الله وتم تأسيسها برغبة سامية منه وحرص على تنمية مواهب الشباب برياضة المحركات بدلاً من استغلالهم الشوارع في الاستعراضات».

وطالب الكندري أعضاء لجنة الظواهر السلبية بالوقوف مع أصحاب الحلبات الرياضية، حيث إن المسؤولين عن الحلبة حددوا لأصحاب الهوايات الساعة التاسعة مساء لإغلاقها، فيما تستمر الحفلات حتى الساعات الأولى من الفجر.

back to top