باتيستوتا: أسعدني تحطيم ميسي لرقمي القياسي

نشر في 17-12-2022
آخر تحديث 17-12-2022 | 21:39
غابرييل باتيستوتا لاعب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم السابق
غابرييل باتيستوتا لاعب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم السابق

لا يحمل غابرييل باتيستوتا، لاعب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم السابق، أي ضغينة تجاه ليونيل ميسي، بعدما حطَّم رقمه القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة للاعب أرجنتيني في كأس العالم.

وسجل ميسي 11 هدفاً في خمس بطولات لكأس العالم، كان آخرها في مونديال «قطر 2022» من ركلة جزاء في مرمى المنتخب الكرواتي، في المباراة التي فاز بها المنتخب الأرجنتيني 3 - صفر في الدور قبل النهائي. هذا الهدف رفع رصيد أهداف ميسي إلى خمسة في المونديال الحالي، ليتعادل مع زميله بفريق باريس سان جرمان كيليان مبابي، قبل المباراة النهائية.

وأكد باتيستوتا، الذي سجل 10 أهداف في ثلاث نسخ، هي: كأس العالم 1994 بأميركا، و1998 بفرنسا، و2002 بكوريا واليابان، أنه كان سعيداً لرؤية ميسي يحطم رقمه. وقال باتيستوتا لصحيفة كلارين الأرجنتينية: «(ميسي يحطم الرقم القياسي) هذا لم يؤلمني على الإطلاق، لأنني استمتعت به عندما كنت أحمله. ليو يستحق هذا. إذا كان هناك شخص يستحق هذا، فإنه ميسي».

وأضاف: «ميسي ليس فضائياً، إنه بشر يلعب كرة القدم بشكل أفضل من أي شخص آخر. عندما يتخطاك ميسي، لا يمكنك أن تتألم، إنه فقط يمنحك السرور».

وأشار إلى أن ميسي قادر على قيادة المنتخب الأرجنتيني للتتويج باللقب.

وتابع باتيستوتا: «توقعت أن يكون أكثر هدوءاً، لكنه يلعب وكأنه يبلغ 20 عاماً، لأنه متعطش للفوز، هو موجود هنا للفوز بكأس العالم. هذا ما تحتاجه كرة القدم، هذا ما ينشره ليو للفريق كله».

واختتم: «كل الظروف مواتية للمنتخب الأرجنتيني لكي يتوج باللقب. هناك طاقة إيجابية لتحقيق هذا، من أجل ميسي والجماهير أيضاً».

back to top