إيميليانو مارتينيز: المشوار كان وعراً

نشر في 17-12-2022
آخر تحديث 17-12-2022 | 20:52
إيميليانو مارتينيز حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني
إيميليانو مارتينيز حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني

أكد إيميليانو مارتينيز حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني ليونيل سكالوني، أن مشوار الفريق في هذا المونديال كان مصحوبا بالعديد من الصعوبات وذلك قبل مواجهة فرنسا بالمباراة النهائية لمونديال قطر 2022 اليوم.

وفي مؤتمر صحافي عشية المباراة المنتظرة على ملعب لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة، قال مارتينيز إن «ما نمر به هو تجربة مجنونة جداً»، مضيفاً: «خسرنا افتتاحاً أمام السعودية، لكن بقينا على حماستنا وتصميمنا ومثابرتنا، وتحسنّا من مباراة إلى أخرى. أمام وبولندا والمكسيك لعبنا كأننا في المباراة النهائية، وأمام هولندا أيضاً ولكن أخذونا إلى الركلات الترجيحية، وبالتالي فالمشوار كان وعراً».

وتابع «لكننا أردنا أن نناضل ونكافح ما بعد السعودية وأن نبذل قصارى جهدنا لنلعب المباراة النهائية، وها نحن الآن قريبون جداً من الخطوة الأخيرة».

ويعتبر مشوار مارتينيز الرياضي غريبا نوعا ما، فحارس المرمى قضى وقته في أرسنال في الغالب على سبيل الإعارة في الدرجات الدنيا الإنكليزية وبدا متجهاً نحو مسيرة هامشية، قبل أن يتعاقد معه أستون فيلا مقابل 20 مليون جنيه إسترليني (24.5 مليون دولار) في سبتمبر 2020.

وأصبح حارس فيلا أساسياً وبحلول نهاية ذلك الموسم ظهر كخيار أول للأرجنتين، حيث شارك لأول مرة بعد 10 سنوات من استدعائه لأول مرة.

على مدار الموسم الماضي، رسخ نفسه الحارس الاول للأرجنتين بلا منازع. ويبقى ان يساهم في احراز منتخب بلاده الى اللقب الثالث في تاريخها بعد عامي 1978 و1986 ليرسخ اسمه باحرف ذهبية في صفوف منتخب بلاده.

back to top