المغرب يستضيف مونديال الأندية نسخة 2022 في فبراير المقبل

نشر في 17-12-2022
آخر تحديث 17-12-2022 | 20:03
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

يستضيف المغرب مونديال الأندية في كرة القدم بين 1 و11 فبراير 2023، وفق ما كشف رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جاني إنفانتينو، الجمعة، في مؤتمر صحافي.

وستقام البطولة بالنظام الاعتيادي، بمشاركة ستة أندية وممثل عن الدولة المضيفة، علماً بأن المتأهلين حتى الآن بعد تتويجهم ببطولاتهم القارية، هم: فلامنغو البرازيلي (بطل كوبا ليبرتادوريس)، وريال مدريد الإسباني (بطل أوروبا)، والوداد البيضاوي (بطل إفريقيا)، وسياتل ساوندرز الأميركي (بطل كونكاكاف)، وأوكلاند سيتي (بطل أوقيانيا).

وأعلن الأهلي المصري، وصيف بطل إفريقيا، مشاركته في البطولة، نظراً لتمثيل الوداد الدولة المضيفة. وكتب على موقعه الرسمي: «تلقى النادي خطاباً من الاتحاد الدولي لكرة القدم يفيد بمشاركة الأهلي في بطولة العالم للأندية. يشارك فريق الأهلي في البطولة للمرة الثالثة على التوالي، والثامنة في تاريخ النادي».

وستكون المرة الثالثة التي يستضيف فيها المغرب مونديال الأندية بعد 2013 و2014، علماً بأن النسخة الأخيرة استضافتها الإمارات، وتوج بها تشلسي الإنكليزي.

وكشف إنفانتينو عن مصادقة مجلس فيفا على إقامة نسخة 2025 من مونديال الأندية بمشاركة 32 نادياً «النسخة الأولى ستكون في صيف 2025، وستكون أفضل الأندية في العالم مدعوة للمشاركة فيها، فيما ستناقش التفاصيل لاحقاً بالتفاوض مع صاحب المصلحة. ستكون فعلياً بمنزلة كأس العالم».

وكانت نسخة 2021 متوقعة في الصين، بمشاركة 24 نادياً، لكن جائحة كورونا أجبرت الاتحاد الدولي للعودة إلى النظام القديم.

back to top