الجولة العاشرة لدوري «زين»: استمرار صحوة التضامن والساحل

الكويت يوسع الفارق مع الوصيف

نشر في 16-12-2022
آخر تحديث 15-12-2022 | 20:00
احتكاك واشتباك على الكرة في مباراة التضامن والسالمية
احتكاك واشتباك على الكرة في مباراة التضامن والسالمية
حقق فريقا التضامن والساحل الفوز الثاني على التوالي، فيما عاد كاظمة إلى طريق الانتصارات مجدداً بعد خمس جولات سلبية، في حين وسّع الكويت المتصدر الفارق مع العربي الوصيف إلى أربع نقاط بعد انتهاء الجولة 10 لدوري كرة القدم الممتاز.

لم تقدم الأندية المستوى المأمول في الجولة العاشرة من منافسات دوري «زين» الممتاز لكرة القدم، بعد أن ألقى توقف البطولة لمدة شهر بآثاره السلبية على اللاعبين.

ورغم تراجع المستوى، فقد شهدت الجولة العديد من الأحداث، لعل من أبرزها الخسارة القاسية للقادسية على يد الساحل بأربعة أهداف لهدف.

ووضعت الخسارة المدرب الصربي بوريس بونياك على المحك، لاسيما في ظل عدم تعامله مع المباراة بشكل جيد، وعدم إجراء التغييرات المناسبة، وإجراء تغيير في مراكز بعض اللاعبين بشكل غريب.

من جانبه، فإن الساحل حقق انتصاره الثاني على التوالي، وهو فريق جيد ويمتلك لاعبين أكفاء، ولا يتناسب مستواه مع المركز الأخير الحالي، واللافت في الأمر فوزه على فريقين كبيرين (كاظمة والقادسية)، مما يؤكد أن القادم أفضل.

كما واصل التضامن صحوته، بفوزه على السالمية ليحصد ست نقاط على التوالي، وهو ما لم يتحقق في الجولات الثماني الأولى.

ويعد التضامن الرابح الأكبر في هذه الجولة بعد أن قفز ثلاثة مراكز دفعة واحدة متخطياً أندية النصر والقادسية والفحيحيل.

فيما واصل السالمية تقديم أداء باهت، يصاحبه تراجع في المستوى بشكل غريب، رغم امتلاكه لاعبين على مستوى عالٍ.

وبعد خمس جولات عجاف، استعاد كاظمة ذاكرة الانتصارات بفوز باهت على الفحيحيل، لم يقدم البرتقالي المستوى المنتظر له تحت قيادة المدرب الروماني ايلي ستان في مباراته الأولى، لكن الفريق حقق الأفضل بحصد النقاط الثلاث.

وتأثر الفحيحيل كثيراً بغياب نجمه التونسي يوسف بن سودا كلمة السر في انتصاراته في الموسم الحالي.

وعلى صعيد المنافسة على اللقب، نجح الكويت في حصد ثلاث نقاط غالية، مع رد الدين للجهراء الذي خسر منه الأبيض في الدور الأول، ليغرد الفريق على القمة منفرداً بفارق أربع نقاط عن العربي الوصيف، وهو فوز مهم بأداء مقبول، بينما يتعين على مدرب الجهراء السلوفيني إعادة حساباته جيداً.

وفرط الأخضر بنقطتين ثمينتين بتعادل جاء بطعم الهزيمة مع النصر 2-2، وواصل الفريق دفع فاتورة أخطاء الحراس، إذ تسبب الحارس محمد هادي بالهدفين، والذي شارك بديلاً لسليمان عبد الغفور الغائب بداعي الإيقاف.

ويمكن القول، إن النقطة التي حصل عليها النصر معنوية، بعد تراجع نتائج الفريق في الجولات الأخيرة، وسيعمل المدرب محمد المشعان على العودة لطريق الانتصارات.

أرقام

• أحرزت الفرق 14 هدفاً في الجولة العاشرة، بمعدل تهديفي 2.8 في المباراة الواحدة.

• لم تلعب الأرض مع أصحابها إلا في مباراة التضامن مع السالمية التي حسمها المضيف بهدف من دون رد، فيما خسر أصحاب الأرض في 3 مباريات، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل 2-2 تلك التي جمعت العربي مع النصر.

• ركلة جزاء واحدة تم احتسابها في هذه الجولة، نفّذها بنجاح لاعب الساحل راشد فراج في شباك حارس القادسية علي جراغ.

• وسّع محترف الكويت التونسي طه ياسين الخنيسي الفارق في صراع «الهدافين» بتربعه على القمة وله 11 هدفاً، يليه في المركز الثاني محترف العربي الليبي محمد صولة بإحراز 7 أهداف، ثم محترف الساحل البرازيلي جيوفاني، ومحترف الجهراء الغاني ابودو ايساكا، ومحترف الفحيحيل التونسي يوسف بن سودا في المركز الثالث، ولكل منهم 6 أهداف، تبعهم مهاجم كاظمة شبيب الخالدي، ولاعب النصر محمد دحام، ومحترف التضامن النيجيري توني في المركز الرابع، ولكل منهم 5 أهداف، ثم قائد القادسية بدر المطوع في المركز الخامس وله 4 أهداف.

حالة سيئة للملاعب!

ظهرت ملاعب الجولة العاشرة في حالة يرثى لها، على الرغم من فترة الغياب التي صاحبت مباريات المونديال، والتي امتدت شهراً، وانتشر على مواقع التواصل كيفية معالجة ملعب نادي التضامن بطريقة بدائية، بوضع الرماد في الحفر المنتشرة بأرضية الملعب!

back to top