«الصحة العالمية»: الكويت تتمتع ب«إنسانية» عريقة

نشر في 16-12-2022
آخر تحديث 15-12-2022 | 19:49
جانب من الحوار الاستراتيجي... وبدا حفيظ والشيخ (تصوير: ميلاد غالي)
جانب من الحوار الاستراتيجي... وبدا حفيظ والشيخ (تصوير: ميلاد غالي)

أكد ممثل منظمة الصحة العالمية في الكويت د. أسد حفيظ العمل مع وزارة الصحة والمجتمع بأسره لضمان تحقيق الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بالصحة الجيدة والعافية من أجل الجميع.

وقال حفيظ، في كلمة مساء أمس الأول، بمناسبة استضافة مكتب منظمة الصحة العالمية في الكويت حوارا استراتيجيا بين جهات معنية متعددة بشأن تحقيق الصحة للجميع، تحت شعار «اتباع نهج يشمل المجتمع بأسره لتعزيز المنظومات الصحية»، إن برنامج العمل العام الثالث عشر للمنظمة يمنح الأولوية للصحة والعافية.

وأعرب عن تقديره للدور الذي تضطلع به الحكومة في دعم الأنشطة العالمية لمنظمة الصحة العالمية، مضيفا أن «الكويت تتمتع بثقافة إنسانية عريقة تواصل تعزيز الصحة للجميع في الداخل والخارج، ونسعى من خلال تعاون المنظمة مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية إلى سد ثغرات حرجة في النظم الصحية، ودعم مرافق الرعاية الصحية الأولية في البلدان ذات الدخل المنخفض في جميع أنحاء العالم».

وأفاد بأن تحقيق غايات برنامج العمل لضمان صحة الجميع وعافيتهم يتطلب مشاركة جميع فئات المجتمع في بناء منظومة الصحة، مؤكدا أن المنظمة تتعاون منذ أمد طويل تعاونا متعدد الأوجه مع الكويت، بهدف تحسين الحصائل الصحية على الصعيدين المحلي والعالمي، ولفت إلى أن حوار الصحة للجميع الذي يجري بين جهات معنية متعددة فرصة للتأمل في الأثر الإيجابي الناتج عن تعاون المنظمة مع الكويت، فضلا عن إتاحة الفرص من أجل المستقبل.

back to top