ماكرون يشيد باللاعبين والمدرب

نشر في 15-12-2022
آخر تحديث 15-12-2022 | 19:23
الرئيس الفرنسي ماكرون يتلقى تهنئة رئيسة كرواتيا السابقة كيتاروفيتش
الرئيس الفرنسي ماكرون يتلقى تهنئة رئيسة كرواتيا السابقة كيتاروفيتش

أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن «فخره الكبير» بلاعبي منتخب بلاده، أمس (الأربعاء)، وشدد على دور مدربهم ديدييه ديشان في تأهلهم إلى نهائي مونديال قطر على حساب المنتخب المغربي.

وفي تصريح أدلى به أمام عدد قليل من الصحافيين في المنطقة المختلطة بملعب الخور، أشاد الرئيس الفرنسي بمنتخب بلاده، خصوصاً أنه «مزيج من عدة أجيال»، وكذلك بالمدرب ديدييه ديشان.

وحيَّا ماكرون خصوصاً اللاعبين أوليفييه جيرو وأنطوان غريزمان و«كرمه الرائع»، وكذلك كيليان مبابي وهدّافي المباراة تيو هيرنانديز وراندال كولو مواني.

من جهة أخرى، أعرب ماكرون عن احترامه الكبير للساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سيقود منتخب بلاده ضد فرنسا، الأحد المقبل.

وتحدث ماكرون عن ميسي، خلال حضوره قمة الاتحاد الأوروبي بالعاصمة البلجيكية (بروكسل)، أمس، حيث قال: «إنه لاعب رائع عندما يلعب في سان جرمان، لكني أفضّله في النادي على أن يكون في منتخب بلاده».

وأكد ماكرون أنه يكن احتراماً كبيراً لمنتخب الأرجنتين «الرائع»، لكنه لا يزال متفائلاً بشأن قدرة منتخب فرنسا على الفوز بكأس العالم، في ظل الاستعداد الجيد للفريق، وامتلاكه مزيجاً رائعاً من اللاعبين الشباب وذوي الخبرة، مضيفاً: «أعتقد أننا المنتخب الأوفر حظاً للفوز باللقب».

back to top