«الخليج للتأمين» ترعى مؤتمر كويت الاستدامة

نشر في 15-12-2022
آخر تحديث 15-12-2022 | 18:45
لقطة جماعية في جناح الشركة
لقطة جماعية في جناح الشركة
أعلنت مجموعة الخليج للتأمين، الشركة الرائدة في قطاع خدمات التأمين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، رعايتها لمؤتمر كويت الاستدامة، الذي نظمته جمعية العلاقات العامة في 12 و13 الجاري. وجاءت رعاية «الخليج للتأمين» لمؤتمر الاستدامة، الذي أقيم بحديقة الشهيد تحت رعاية وحضور الشيخ عبدالله الصباح، من منطلق حرص المجموعة على نشر التوعية حول التنمية المستدامة، وأهمية ترشيد الاستهلاك المستدام، وتبادل الخبرات، وعرض التجارب الرائدة، بهدف التعرف على أفضل الممارسات في مجال التنمية المستدامة، وهو النهج الذي تتبناه المجموعة في استراتيجيتها للاستدامة، لتحقيق التوازن المطلوب بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحفاظ على البيئة. وشهد المؤتمر حضوراً من مختلف القطاعات، وبمشاركة الأمم المتحدة والعديد من مؤسسات وأجهزة الدولة، ممثلة في مجلس الأمة، والأمانة العامة للتخطيط، وجامعة الكويت، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية، ومؤسسة الكويت للبترول، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي، ووزارتي الداخلية والإعلام، وقوة الإطفاء العام، وبلدية الكويت، والهيئة العامة للشباب، والمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية، والجمعية الكويتية لحماية البيئة، إلى جانب عدد من شركات من القطاع الخاص.

افتتح المؤتمر رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله أحمد الحمود، الذي أكد أهمية هذه المؤتمرات، التي تُعد من الروافد الأساسية لزيادة الوعي المجتمعي، بهدف الوصول إلى بيئة مستدامة في الكويت، والتي تتعلق بمراحل عدة، أولاها زيادة الوعي البيئي المجتمعي والاجتماعي والاقتصادي.



وبهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي لـ «الخليج للتأمين» خالد السنعوسي: «رعايتنا ومشاركتنا في هذا المؤتمر جزء من دورنا المحوري في نشر التوعية حول الاستدامة، واستكمالاً لجهود واستراتيجية المجموعة التي تركز على إرساء عناصر الاستدامة في جميع عملياتها، إضافة إلى قناعتها بضرورة تضافر جميع الجهود والقطاعات، من أجل تلبيـة احتياجـات الحاضـر من دون المسـاس بثـروات ومقـدَّرات الأجيـال القادمـة».

وقدَّم فريق عمل الاستدامة بالمجموعة أثناء فعاليات المؤتمر عرضاً عن استراتيجية الاستدامة بمجموعة الخليج للتأمين، ومقتطفات عن أهم آليات وخطط المجموعة في هذا الشأن.

وفي هذا السياق، قال محمد إبراهيم– مدير أول بالمجموعة: «إدارة (الخليج للتأمين) تولي أهمية قصوى لموضوع الاستدامة، وتعتبره جزءاً لا يتجزأ من استراتيجيتها، لذا فإنها تحرص دائماً على المشاركة في هذه الملتقيات، بهدف تعميق وإثراء النقاش حول مستقبل التنمية المستدامة».

back to top