«أسود الأطلس» يواجه كرواتيا السبت

في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لمونديال قطر

نشر في 16-12-2022
آخر تحديث 15-12-2022 | 18:25

يخوض المنتخب المغربي مواجهة في السادسة من مساء غد السبت أمام المنتخب الكرواتي لتحديد المركزين الثالث والرابع في مونديال قطر 2022.

وكان المنتخب المغربي قد خسر في الدور نصف النهائي أمام المنتخب الفرنسي حامل اللقب بنتيجة 0-2، بينما خسر المنتخب الكرواتي أمام الأرجنتين بنتيجة 0-3 في الدور ذاته.

وتقابل الفريقان في مستهل منافساتهما في البطولة في دوري المجموعات حيث تعادلا سلباً، ومنذ ذاك الوقت كرّت سبحة انتصارات المغرب لم يكن يحلم بها لاعبوه أو أبناء البلد الواقع على مشارف القارة الأوروبية. إذ تبعها الفوز على بلجيكا ثالثة 2018 (2-0)، كندا (2-1)، ثم إسبانيا القوية بركلات الترجيح في ثمن النهائي، وصولاً إلى البرتغال المرشحة للمنافسة 1-0.

وعلى الجانب الكرواتي فقد تغلب في دوري المجموعات على المنتخب الكندي 4-1، وتعادل مع المنتخب البلجيكي 0-0، ثم التقى بعدها مع المنتخب الياباني في دور الـ 16 حيث تغلب على اليابان بركلات الجزاء الترجيحية، ثم تقابل مع المنتخب البرازيلي وحقق المفاجأة، بعد أن أطاح براقصي السامبا بركلات الترجيح أيضاً.

إصابات وإرهاق

وتبدو المباراة مهمة للجانب الكرواتي الذي طالبته وسائل الإعلام في بلاده بالفوز في الميدالية البرونزية، بعدما حل وصيفاً للبطل في النسخة الماضية، أما المغرب الذي يعاني الكثير من الإصابات أمثال رومين سايس، ونصير مزراوي، ونايف أكرد، فقد أشار مدربه وليد الركراكي بعد انتهاء مباراة منتخب بلاده مع فرنسا إلى أن المنتخب يعاني الإصابات والإرهاق، وانه سيجبر على عمل الكثير من التغييرات في التشكيلة وتجربة عناصر جديدة خلال هذه المباراة.

ويتميز المنتخبان الكرواتي والمغربي بقوة خط دفاعهما، بالإضافة الى وجود عملاقين في حراسة المرمى ياسين بونو (المغرب) وليفاكوفيتش، الذي أصبح أحد أهداف بايرن ميونيخ المقبلة لتعويض إصابة حارس مرماه مانويل نوير.

وطالب المدرب الكرواتي داليتش نجم منتخب بلاده ونادي ريال مدريد لوكا مودريتش بعدم التسرع في اتخاذ قرار الاعتزال الدولي، وأن المنتخب الكرواتي في حاجته خلال الفترة المقبلة نظراً لما يملكه اللاعب من دور مهم في منتخب بلاده ولم يتخذ بعد مودريتش قراره بهذا الشأن.

back to top