اتحاد المصارف يكرم رؤساءه وأمناءه العامين منذ تأسيسه

بمناسبة مرور 40 عاماً على إنشاء الاتحاد

نشر في 14-12-2022
آخر تحديث 14-12-2022 | 22:56
بحضور عدد من الشخصيات الاقتصادية نظّم اتحاد مصارف الكويت، أمس الاول، احتفالية بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيس الاتحاد، الذي شهد منذ نشأته محطات كثيرة من الإنجازات والتحديات.

تكريم الشيخ أحمد العبدالله الصباح تصوير عوض التعمري تكريم الشيخ أحمد العبدالله الصباح تصوير عوض التعمري
وكرم الاتحاد خلال الاحتفالية رؤساءه السابقين والأمناء العامين السابقين منذ تأسيسه، وأهدى رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ أحمد الدعيج الصباح للمكرمين دروعا تذكارية بهذه المناسبة، وأثنى على الدور المتميز للاتحاد خلال الـ 40 عاماً الماضية التي أسهم خلالها في تبنّي الكثير من القرارات الداعمة لدور القطاع المصرفي في الاقتصاد.

تكريم عادل الماجد تكريم عادل الماجد
وقال ان الـ 40 عاماً الماضية شهدت تنامياً في دور الاتحاد، الذي يواصل مسيرته بالتركيز على ان المكتسبات التي تحققت على أرض الواقع تعتبر نقطة ارتكاز وانطلاقة حقيقية لتنفيذ استراتيجيته المستقبلية، مؤكداً أن تلك الاستراتيجية راعت التغيرات الكبيرة والمتلاحقة التي يشهدها القطاع المصرفي محلياً وإقليمياً وعالمياً.

تكريم يوسف الجاسم تكريم يوسف الجاسم
وأضاف ان الدور الكبير الذي قام به الاتحاد، والذي لا يزال يقوم به، يؤكد المهنية العالية والدراية الكاملة بالدور الذي يقوم به القطاع المصرفي في واقع البيئة الاقتصادية، كما يعزز التوجهات المستقبلية، ويقود الاقتصاد الكويتي إلى برّ الأمان، مواجهاً بذلك التحديات والمعوقات التي مرّ بها الاقتصاد الكويتي منذ بداية الثمانينيات وحتى الآن.

تكريم عبدالمجيد الشطي تكريم عبدالمجيد الشطي
وكرم رئيس اتحاد المصارف فهد عبدالرحمن البحر والمغفور له سعد الناهض، حيث تسلم الدرع نيابة عنه وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن سعد الناهض، وكرم ناصر عبدالله الساير وتسلم التكريم نيابة عنه عبدالله ناصر الساير، كما تم تكريم رئيس الاتحاد السابق حمد المرزوق، والرئيس السابق عادل الماجد، وكذلك ماجد العجيل، والرئيس السابق الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح، والرئيس السابق عبدالمجيد الشطي، وشمل التكريم الأمينين العامين السابقين فريد كلندر ويوسف عبدالحميد الجاسم.

لقطة جماعية للرؤساء المكرمين وأمناء الاتحاد لقطة جماعية للرؤساء المكرمين وأمناء الاتحاد

كما حضر الاحتفالية جمع كبير من رؤساء وأعضاء مجالس إدارات البنوك والقيادات التنفيذية وعدد من رجال الأعمال والاقتصاد.

«وربة»: «المصارف» نموذج استثنائي في دعم البنوك المحلية
أشاد بنك وربة بدور اتحاد مصارف الكويت الكبير في دعم الروابط بين البنوك المحلية، وتوثيق التعاون بينها، والتنسيق بين نشاطاتها، وبحث القضايا المشتركة المتعلقة بأنشطة الأعضاء، لإيجاد حلول للمشاكل التي تواجههم، بما في ذلك التنسيق مع الجهات الرقابية الحكومية والسلطة التشريعية.

وشدد «وربة» على أن الاتحاد شكل نموذجا مهما كمظلة لتوحيد الرؤى والمطالب المصرفية ومتابعة شؤون القطاع، لاسيما أنها تعد واحدة من أقدم التجارب في المنطقة.

في هذا الصدد، قال نائب رئيس مجلس الإدارة في بنك وربة بدر الشلفان إن اتحاد مصارف الكويت نجح، منذ تأسيسه، في دعم وتطوير الأداء المصرفي بالكويت، ودعم الروابط بين البنوك العاملة في السوق المحلي وبين البنوك الإقليمية والعالمية، مضيفا أن الاتحاد يلعب دورا مهما وحيويا في الاقتصاد الكويتي، لاسيما في ضوء التحديات التي يواجهها بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع.

وأشار الشلفان إلى أنه وفي ظل التطورات المتسارعة خلال السنوات الماضية، اكتسب دور الاتحاد مزيدا من الأهمية في ظل حوارات نوعية مع الجهات الحكومية للوصول إلى رؤية موحدة حول قضايا تهم القطاع المصرفي، إلى جانب المساهمة مع الجهات المختصة في إعداد مشاريع قوانين ذات طابع مالي واقتصادي.

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي في بنك وربة شاهين الغانم أن اتحاد مصارف الكويت سجل أفضل تطورات نوعية، لاسيما لجهة مواكبة التطورات الحاصلة في الصناعة المصرفية العالمية.

وأضاف الغانم أن اتحاد مصارف الكويت بات محاورا أساسيا للجهات الرقابية، وكذلك الاتحادات المهنية الأخرى والجهات الحكومية والرسمية، إذ يكرس جهوده لأولويات القطاع المصرفي، التنظيمية، التشريعية وكذلك للتفاعل مع القضايا الاقتصادية والمالية، فضلا عن مساهمة الاتحاد في تنفيذ الرؤى المصرفية في مرحلة ما بعد الأزمة المالية العالمية، والذي كان سباقا في الحرص على إيجاد منظومة تعليمات رقابية وآليات تنظيمية حديثة تواكب احتساب المخاطر بأساليب أكثر أمانا وفاعلية.

back to top