السعد: حريصون على تعزيز حقوق الطفل

«التطوعية النسائية» نظمت «ليعيش طفلي بأمان»

نشر في 14-12-2022
آخر تحديث 14-12-2022 | 20:50
جانب من الحلقة النقاشية
جانب من الحلقة النقاشية
أكدت رئيسة الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع الشيخة فادية السعد، أهمية احترام حقوق الطفل الأساسية، التي من الواجب أن يتمتع بها دون تمييز وحمايتها، مع ضرورة الالتزام بتطبيق بنود قانون الطفل.

وقالت السعد، على هامش الحلقة النقاشية التي نظمتها الجمعية تحت شعار «ليعيش طفلي بأمان»، بمناسبة اليوم العالمي للطفل، إن الكويت تحرص على تعزيز حقوق الطفل، والعمل من أجل حمايته، وتجديد الدعم لكل الجهود والمساعي من أجل إيجاد عالم أفضل للأطفال.



وأشارت إلى أنه رغم وجود تطورات كبيرة لتحقيق تلك الأهداف، فإنه لا تزال هناك خطوات وتدابير عديدة يجب اتخاذها لحماية الطفل، في ظل التحديات والمستجدات التي يشهدها العالم اليوم، مشيرة إلى أن دستور الكويت نص في مادته التاسعة على أن «الأسرة أساس المجتمع، قوامها الدين والأخلاق وحُب الوطن، يحفظ القانون كيانها، ويقوي أواصرها، ويحمي في ظلها الأمومة والطفولة».

وأكدت أن الكويت أولت اهتماماً كبيراً بأبنائها، باعتبارهم اللبنة الأولى في بناء نهضتها، مشيرة إلى أهمية التعليم كركيزة محورية للتنمية البشرية وتقدم المجتمع نحو تحقيق رؤية كويت جديدة 2035 من خلال القوانين والسياسات والبرامج والخطط الموجهة للأطفال.

back to top