مهرجان «AIU» السينمائي يكرِّم صانعي الأفلام

نشر في 13-12-2022
آخر تحديث 13-12-2022 | 20:01
مع أكثر من 2000 مشاركة من الكويت ودول الجوار، كان مهرجان «AIU» السينمائي شهادة على روح الإبداع والموهبة وريادة الأعمال التي تجسدها صناعة السينما في المنطقة.

قدَّم المهرجان منصة مبتكرة جمعت بين المبدعين والمنتجين والفنانين وغيرهم في حرم الجامعة الأميركية الدولية (AIU) للتواصل وتبادل الأفكار.

استضافت «الأميركية الدولية» مجموعة متنوعة من الفعاليات، التي أقيمت على مدار أسبوع في المهرجان، وتضمنت محاضرات قدَّمها قادة صناعة الأفلام، إلى جانب عرض الأعمال المُقدَّمة، وعروض الأعمال الفنية من قِبل «AIU» والمجتمع الكويتي، وأخيراً كان حفل توزيع الجوائز، الذي أقيم في الحرم الجامعي.



وتمكَّن الطلاب والضيوف من التفاعل مع رواد الصناعة والمبدعين، الذين قدَّموا رؤية فريدة لحاضر السينما في المنطقة.

وتوِّج أسبوع الاحتفالات بحفل توزيع جوائز مهرجان «AIU» السينمائي. وكانت الفعالية احتفالاً بالأفلام والقصص التي قدَّمها المخرجون المحليون والإقليميون وفرقهم، وتكريماً لصانعي الأفلام.

وبعد مراجعة تفصيلية من لجنة التحكيم لجميع الأعمال المقدَّمة، أعلنت مقدمة الحفل الفائزين في أربع فئات متميزة، هي: أفضل فيلم عربي قصير، وأفضل تصوير سينمائي، وأفضل مخرج، وأفضل فيلم محلي.

ويُعد مجال صناعة الأفلام في الكويت والمنطقة مجالاً متنوعاً وجذاباً، مع وجود العديد من الفنانين الموهوبين، من مخرجين ومنتجين وممثلين وغيرهم، ما يشكِّل المشهد السينمائي الإقليمي.

واستضافت الجامعة الأميركية الدولية، بدعم من الخبيرة ديما الأنصاري، رئيسة لجنة التحكيم، وشركة «عُرض في الكويت»، المهرجان، الأمر الذي رسَّخ الكويت مركزاً إقليمياً للإبداع.

back to top