القادسية يغرق على الساحل برباعية في دوري زين

الجولة العاشرة تُختتم غدا بلقاء التضامن والسالمية

نشر في 13-12-2022
آخر تحديث 13-12-2022 | 21:25
هزيمة قاسية تلقاها القادسية، اليوم ، أمام الساحل بأربعة أهداف لهدف في الجولة العاشرة لدوري زين لكرة القدم، التي تختتم اليوم بلقاء التضامن مع السالمية.

فجر الساحل إحدى مفاجآت دوري زين لكرة القدم، باكتساحه القادسية بنتيجة 4 - 1، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد محمد الحمد في الجولة العاشرة للبطولة.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد الساحل إلى 8 نقاط، ومازال في المركز الأخير، وتوقف رصيد القادسية عند 12 نقطة في المركز السابع.

جاءت البداية قوية من قبل القادسية، الذي لم يحتج إلا إلى 4 دقائق فقط حتى وضعه محترفه الإيفواري مامادو سورو في المقدمة بعد أن حول الركنية التي نفذها مشاري العازمي بتسديدة مباشرة سكنت الزاوية اليمنى للحارس عبدالرحمن المجدلي.

دخل الساحل أجواء المباراة متأخرا، لكنه هدد مرمى الأصفر في أكثر من مناسبة أبرزها تسديدة للتونسي طارق عجون في الدقيقة 44 علت عارضة الحارس علي جراغ بقليل.

ومع ضغط الساحل نجح البرازيلي جيوفاني في إدراك التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، مستثمرا التمريرة العرضية الرائعة لعجون.

أربعة أهداف

ومع بداية الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات، وسدد محترف القادسية سيدريك هنري قوية في الدقيقة 50 تصدى لها ببراعة عبدالرحمن المجدلي، قبل أن يشهر حكم اللقاء علي الحرز البطاقة الحمراء للاعب الأصفر أحمد إبراهيم بعد حصوله على بطاقتين صفراوين للخشونة.

ورد الساحل بهجمتين خطيرتين في الدقيقتين 57 و58، الأولى تسديدة من نواف ثامر ارتدى لها علي جراغ قفاز الإجادة وأبعدها إلى ركنية، والثانية انفراد لفيصل عجب لكنه لعب الكرة «لوب» فوق العارضة.

وفي الدقيقة 63 احتسب الحرز ركلة جزاء للساحل بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد، اثر خشونة عدي الصيفي مع حمد الحبسي، وانبرى لها بنجاح راشد فراج ووضعها على يمين جراغ، محرزا هدف فريقه الثاني.

وبعد دقيقتين، مرر عجب عرضية حولها جيوفاني داخل الشباك محرزا هدفه الشخصي الثاني وهدف الساحل الثالث.

وبعد تبادل جديد للهجمات، نجح «البديل» حسن حسون في إحراز الهدف الرابع للساحل في الدقيقة 87، بعد أن تلقى عرضية من عجون حولها مباشرة داخل الشباك.

ولم تشهد الدقايق المتبقية جديدا لينتهي اللقاء بفوز مستحق للساحل على القادسية 4 - 1.

التضامن والسالمية

وعلى ملعبه بالفروانية يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي التضامن نظيره السالمية 5:25 مساء اليوم، في ختام الجولة العاشرة.

ويدخل أصحاب الأرض فريق التضامن المباراة وفي جعبتهم 9 نقاط في المركز قبل الأخير، وبرغبة كبيرة في تدارك الوضع مع بداية الدور الثاني.

ويدرك مدرب الفريق جمال القبندي أن المهمة لن تكون سهلة، أمام فريق متمرس، نجح في حسم نتيجة مباراة الدور الأول لصالحه، رغم الأفضلية الفنية وقتها لأبناء الفروانية.

وشدد القبندي على أهمية الانضباط الدفاعي، لمواجهة القوة الهجومية للسالمية، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، واستغلال عامل الثغرات في دفاع السماوي.

ويبرز في تشكيلة التضامن يوسف العنيزان، وحامد الرشيدي، والنيجيري توني، والحارس سعود القناعي، وعدد من اللاعبين المميزين، من أصحاب الخبرة الطويلة في الدوري الممتاز.

على الجانب الآخر يتطلع السالمية، المنتشي بالوصول إلى نهائي كأس ولي العهد، إلى الفوز والعودة من الفروانية بنقاط عالية، للبقاء في دائرة المنافسة على اللقب.

ويسعى مدرب الفريق محمد إبراهيم الى تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق أمام الساحل في الدور قبل النهائي لكأس ولي العهد، خصوصا على مستوى القدرة الهجومية التي تأثرت كثيرا في الفترة الأخيرة.

ويعول إبراهيم على عدد مميز من اللاعبين، أمثال مبارك الفنيني، وفواز عايض، ومهدي دشتي، وحمد القلاف، والمحترفين ليما، واسو رستم، وريفاس، وجمعة سعيد وغيرهم.


مدرب القادسية لكرة القدم الصربي بوريس بونياك مدرب القادسية لكرة القدم الصربي بوريس بونياك

بونياك: الأصفر خسر بطريقة غريبة!

أكد مدرب القادسية لكرة القدم الصربي بوريس بونياك ان فريقه خسر بطريقة غريبة أمام الساحل، مشيرا إلى أن لاعبيه أدوا بصورة جيدة في ربع الساعة الأولى، إلا أنهم فقدوا التركيز بعدها.

وقال بونياك في المؤتمر الصحافي بعد المباراة انه شدد خلال التجهيز لمواجهة الساحل، على أهمية التركيز في المباراة، واللعب بطريقة الضغط العالي، وهو ما طبقه الفريق في ربع الساعة الأولى.

وأضاف أن النقص العددي بعد خروج مدافع الفريق أحمد إبراهيم كان مؤثرا في الشوط الثاني، لافتا إلى أن الساحل استحق الفوز، عطفا على ما قدمه في المباراة.

واعتبر أن التعديلات التي أجراها على تشكيلة الفريق طبيعية، لاسيما بعد الخسارة العريضة أمام العربي في مواجهتي الدوري والكاس.

من جانبه، أكد المدرب المساعد للساحل بدر العنزي خلال المؤتمر ان الفوز جاء ثمرة عمل وجهد منذ بداية الموسم، مشيرا إلى أن نتائج الفريق في آخر 8 مباريات، جاءت ايجابية، باستثناء الخسارة التي تعرض لها الفريق في كأس ولي العهد.

back to top