كاظمة يستعيد ذاكرة الانتصارات بهزيمة الفحيحيل

العربي يواجه النصر... والقادسية أمام الساحل اليوم

نشر في 13-12-2022
آخر تحديث 12-12-2022 | 20:52
جانب من مباراة كاظمة والفحيحيل
جانب من مباراة كاظمة والفحيحيل

استعاد كاظمة ذاكرة الانتصارات في دوري زين الممتاز لكرة القدم بعد 5 جولات عجاف، وذلك بفوزه على الفحيحيل بهدف من دون رد، تحت قيادة مدربه الجديد الروماني ايلي ستان.

بهذه النتيجة، ارتفع رصد كاظمة إلى 16 نقطة وما زال في المركز الثالث، وتوقف رصيد الفحيحيل عند 12 نقطة في المركز السادس.

جاء الشوط الأول من المباراة دون المستوى، من قبل الفريقين دون مبرر، بسبب انحسار اللعب في وسط الملعب وندرة الهجمات، لا سيما من جانب الفحيحيل.

وشهدت الدقيقتان 8 و9 انفرادين لمحترف كاظمة الأردني أحمد عرسان، الذي سدد الأولى بعيدا عن المرمى، فيما نجح في الثانية بوضع فريقه في المقدمة، بعد تلقيه تمريرة طولية من ناصر فرج، انفرد على أثرها بالكرة ونجح في هز الشباك.

ودانت الأفضلية في الشوط الثانية للفحيحيل الذي سيطر على مجريات الأمور، لكنه لم يهدد مرمى الحارس حسين كنكوني، عبر تسديدة قوية لفواز الرشيدي في الدقيقة 84 تصدّى لها القائم الأيمن، لينتهي اللقاء بفوز كاظمة بهدف من دون رد.

تضميد الجراح

وضمن منافسات الجولة العاشرة يلتقي القادسية مع الساحل اليوم، في مباراة ستجمع بينهما على استاد محمد الحمد عند الرابعة مساء، وكان الأصفر قد تلقى هزيمتين متتاليتين أمام العربي في الدوري في الجولة التاسعة، ومن ثم في كاس ولي العهد في الدور قبل النهائي، وهو ما يجعل الفوز مطلباً ملحّاً للخروج من دوامة الخسارة التي دخل الفريق فيها. ويعاني الأصفر، الذي فاز على الساحل في مباراة الدور الأول بشق الأنفس 2/3 في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بهدف للبوركيني باتريك مالو، من غيابات مؤثرة للحارس خالد الرشيدي، وعبدالعزيز وادي، ومحمد خليل، وخالد إبراهيم، وعبدالله ماوي، ونايف زويد، وهو ما يضع الجهاز الفني أمام خيارات محدودة في أكثر من مركز.

ويدرك مدرب الفريق الصربي بونياك أن المهة أمام الساحل لن تكون سهلة، خصوصاً أن كتيبة المدرب محمد دهيليس، تقدم في الفترة الأخيرة عروضاً مميزة، بالفوز على كاظمة في الجولة التاسعة للدوري، والوصول للدور قبل النهائي بكاس ولي العهد.

ويملك الأصفر السابع في جدول الترتيب برصيد 12 نقطة، عدداً من الأوراق الرابحة، لاسيما بدر المطوع، وعيد الرشيدي، وسلمان البوص، والإيفواري سورو، ومواطنه سيدرك هنري.

في المقابل، يدخل الساحل ب «5 نقاط» في المركز الأخير المباراة، على أمل تحقيق الفوز أو نقطة التعادل على أقل تقدير، وسط جاهزية كبيرة في صفوف الفريق من دون غيابات مؤثرة.

ويبرز في كتيبة أبو حليفة عدد من اللاعبين، أمثال الحارس حمد الخالدي، وطارق بن عجون، وحمزة بن عبده، وليوناردو، وحسن حسون، ونواف ثامر، وفيصل عجب، وحمد الحبسي، وعبد المحسن العجمي.

عقدة النصر

وفي ثاني مباريات اليوم ضمن الجولة العاشرة، يدخل العربي الوصيف «16» نقطة، مواجهة النصر على استاد الشباب «6.40» مساء، منتشياً بالفوز العريض على القادسية في كأس ولي العهد، والوصول للمباراة النهائية، وسط جاهزية كبيرة في الصفوف، وحالة فنية ومعنوية مميزة لكتيبة المدرب الصربي روسمير سفيكو.

ويأمل الأخضر تجاوز عقدة الساحل، التي لم يتكمن من حلها في الدور الأول، إذ انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، معولاً على عدد من الأوراق الرابحة، لاسيما الليبي محمد صولة، ومواطنه السنوسي الهادي، والنيجيري ايدو، غلى جانب سيف الحشان، وسلطان العنزي، وغيرهم من اللاعبين.

في المقابل، يعول النصر «10 نقاط» في المركز الثامن، على محمد دحام، ومشعل فواز، والنيجيري سيسوجو، وعدد من اللاعبين، الذين يجيدون في الحالتين الهجومية والدفاعية، ويدرك مدرب الفريق د.محمد المشعان، أن الحالة الفنية للعربي، تستدعي الركون للدفاع، والاعتماد على الارتداد السريع إلى الهجوم، وهو ما يجيده الفريق أيضاً، ونجح فيه في عدد من المباريات لاسيما التي جمعته مع فرق المقدمة.

ويمثل خروج النصر من المنصورية بنقطة التعادل، مكسباً لكتيبة العنابي، للتقدم خطوة للأمام، بعيداً عن المراكز الأخيرة، التي اقترب منها الفريق، رغم عروضه المميزة في الدور الأول.

back to top