كلينسمان: الفرق تبحث الآن عن شيء مختلف

نشر في 12-12-2022
آخر تحديث 12-12-2022 | 19:21
الألماني يورغن كلينسمان، قائد مجموعة الفيفا للدراسات الفنية لكأس العالم 2022 في قطر
الألماني يورغن كلينسمان، قائد مجموعة الفيفا للدراسات الفنية لكأس العالم 2022 في قطر
أوضح الألماني يورغن كلينسمان، قائد مجموعة الفيفا للدراسات الفنية لكأس العالم 2022 في قطر، أن إسبانيا أحدثت ثورة في كرة القدم بأسلوبها وأكد ذلك بانتصاراتها في بطولتي كأس الأمم الأوروبية 2008 و2012، وبكأس العالم في جنوب إفريقيا 2010، لكنه اشار إلى أن الفرق الآن تبحث عن شيء مختلف.

وقال في مؤتمر صحافي أمس الاثنين «من الواضح أننا معجبون بأسلوب إسبانيا في 2008 و2012 و2010، عندما أحدثت ثورة في كرة القدم العالمية، تبنت العديد من الاتحادات أسلوبها، لكننا الآن نرى توجها مختلفا، حيث أصبحت الفرق تبحث عن شيء مختلف».



وأشار إلى أنه بالنسبة لأسلوب «لا روخا»، من الصعب التغلب على المنافسين «المنظمين بشكل جيد جدا في وسط الملعب»، والذين من الضروري الدخول أمامهم من الجانبين عن طريق الجناحين ووضع لاعب في مركز المهاجم الصريح من أجل التسجيل».

وقال المهاجم الألماني السابق «لا نقول إن عليك التوقف عن لعب مباراة جماعية مثل تلك التي تقدمها إسبانيا، إنها رائعة، لكن ربما لم تحقق النتيجة المرجوة لأنه من الصعب جدا خلق الفرص».

وأكد أنه بالنسبة لأعضاء مجموعة الدراسة الفنية في الفيفا، فإن مونديال قطر 2022 «مدهش» في جميع جوانب كرة القدم، مبرزا الفرق الأربعة التي وصلت إلى الدور نصف النهائي.

وقال كلينسمان إن «الفرق التي وصلت لنصف النهائي مثيرة للاهتمام، هناك المغرب في هذا الدور لأول مرة، والأرجنتين كانت تقاتل مباراة تلو الأخرى، وأعتقد أنهم لم يصلوا بعد إلى إمكاناتهم الكاملة».

back to top