موافقة مبدئية بين الفيفا و«فيفبرو» لاتفاق جديد

نشر في 12-12-2022
آخر تحديث 12-12-2022 | 19:19
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)
وقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) خلال اجتماع في الدوحة اتفاقا مبدئيا، للتوصل إلى اتفاق جديد قبل انتهاء الاتفاق المعمول به حاليا.

وصادق السويسري جياني إنفانتينو ودابيد أجانثو رئيسا الاتحادين، الأحد على الوثيقة الإطارية لاتفاق تعاون جديد في الملفات التي تخص اللاعبين، والتي ستعمل المؤسستان على الانتهاء منها خلال الأشهر المقبلة.



وحضر الاجتماع أيضاً كل من نائب رئيس الفيفا للشؤون الإدارية ألاسدير بيل، ونائب الأمين العام للفيفا لشؤون كرة القدم ماتياس جرافستروم، إضافة إلى أعضاء مجلس إدارة (فيفبرو) الممثلين عن إفريقيا وآسيا وأوروبا والأميركتين، والأمين العام للنقابة جوناس باير هوفمان.

وصرح رئيس «فيفبرو» بأنه «من المهم أن تكون هناك علاقة وثيقة وشفافة بين الأطراف المهتمة بكرة القدم، وهو ما ظهر في اجتماع اليوم».

وأضاف أجانثو «يسعدني أننا بدأنا العمل على اتفاق تعاون جديد لاتخاذ مزيد من الإجراءات لوضع اللاعبين كأولوية عند اتخاذ القرارات وتطوير كرة القدم للمحترفين. سنواصل إحراز تقدم للحفاظ على حقوق اللاعبين، كما أن هذه المفاوضات تستهدف إحداث أكبر قدر من التأثير والمشاركة والحماية».

وبحسب (فيفبرو)، فإن النقاط السبع التي سيتم التطرق إليها خلال المفاوضات الجديدة ستكون ظروف اللاعبين وبطولات المنتخبات، وتوسيع رقعة الاحترافية عالميا، وعمليات اتخاذ القرارات، وفقا لحقوق اللاعبين والعاملين، وظروف عمل اللاعبين المحليين والدوليين، وتطوير كرة القدم تجاريا، ومشروعات الابتكار والاستفادة منها لمصلحة اللاعبين، وتعليم اللاعبين، والتخطيط لمسيرتهم.

back to top