الصحافة البرتغالية: انتهى الحلم

نشر في 11-12-2022
آخر تحديث 11-12-2022 | 20:20
فرحة المنتخب المغربي والم الخسارة علي وجة رونالدو
فرحة المنتخب المغربي والم الخسارة علي وجة رونالدو

شاركت الصحف البرتغالية اليوم الأحد كريستيانو رونالدو البكاء جراء هزيمة البرتغال (1-0) في الدور ربع النهائي لكأس العالم، واعترفت بقوة «الجدار المغربي» الذي منعهم من التأهل لنصف نهائي المونديال و«أنهى الحلم».

واختارت صحيفة دياريو دي نوتيسياس (Diário de Notícias) عنوانا لها: «انتهى الحلم»، وأضافت في نسختها الرقمية: «البرتغال خارج المونديال و(CR7) يجهش بالبكاء».

وكتبت صحيفة بوبليكو (Público): «الفريق في طريق العودة»، وكشفت تواجد ألف مشجع برتغالي في المدرجات مقابل 35 ألف مغربي من مثيري «الصخب».

وترى صحيفة إكسبريسو (Expresso) أن المنتخب «افتقد للفن أمام المغاربة أصحاب النفس الطويل والجياع (للفوز)» الذين هزموا منتخبا «متوقعا بشكل زائد وخائفا للغاية».


غلاف صحيفتي بوبليكو ودياريو دي نوتيسياس غلاف صحيفتي بوبليكو ودياريو دي نوتيسياس

«الطموح البرتغالي يعرقله الجدار المغربي»، كان هذا هو العنوان الرئيسي ل«جورنال دي نوتيسياس» (Jornal de Notícias).

ومن بين وسائل الإعلام الرياضية، أكدت «ريكورد» (Récord) أن البرتغال «لم تتعلم الكثير أو لم تتعلم شيئا من هزيمة إسبانيا»، ووصفت المباراة بأنها «انتقال من نوم عميق إلى إقصاء».

وأعربت صحيفة أو جوجو (O jogo) عن أسفها لأنه «لا يوجد (منتخب) برتغال غير هذا». من جهتها، أطلقت «بولا» (A Bola) استطلاعا لسؤال قرائها عن «سبب الفشل في قطر»، وقدمت خيارات: «المغرب كان متفوقا» وفرناندو سانتوس والتحكيم و«الوضع حول كريستيانو رونالدو» و«اللاعبون كانوا أقل من التوقعات».

وتأهل المغرب للدور قبل النهائي لكأس العالم 2022 بهدف للنجم يوسف النصيري في الدقيقة 42 من عمر اللقاء، محققا إنجازا تاريخيا لم يصل إليه أي منتخب إفريقي من قبل.

back to top