عجلة دوري «زين» الممتاز تعود للدوران اليوم

الجهراء يستضيف الكويت والفحيحيل يلتقي كاظمة في الجولة العاشرة

نشر في 12-12-2022
آخر تحديث 11-12-2022 | 19:12
تنطلق الساعة الرابعة من مساء اليوم مباريات الجولة العاشرة من منافسات دوري زين الممتاز لكرة القدم، بإقامة مباراة الفحيحيل وكاظمة على استاد ناصر العصيمي بنادي خيطان، وفي السابعة إلا ثلثاً يستضيف الجهراء فريق الكويت على استاد مبارك العيار، وتُستكمل مباريات الجولة غداً بمواجهتي القادسية والساحل، والعربي مع النصر، وبعد غدٍ (الأربعاء) بمواجهة التضامن والسالمية.

يحتل الكويت صدارة الترتيب برصيد 18 نقطة، وفي الوصافة العربي بـ 16 نقطة، ومن ثم كاظمة والسالمية والجهراء في المراكز من الثالث حتى الخامس على الترتيب، وسادساً الفحيحيل 12 نقطة، وهو نفس رصيد القادسية السابع، ومن ثم النصر الثامن 10 نقاط، يليه التضامن بفارق نقطة، وفي المركز الأخير الساحل بخمس نقاط.

وتخطف مباراة الجهراء والكويت الأضواء في اليوم الأول من منافسات الجولة العاشرة، عطفاً على رغبة «الأبيض» في البقاء بصدارة الترتيب، وأيضاً تعويض خسارته أمام الجهراء بالدور الأول، كما أن المباراة هي الاختبار الأول للجهاز الفني الجديد بقيادة المدرب البحريني علي عاشور.

ويدرك الكويت أن تجاوز الجهراء في عقر داره ليس بالأمر السهل، كما أن الحالة البدنية والفنية لـ «أبناء القصر الأحمر» في مستوى مميز مع المدرب السلوفيني ساندي سيدينوفسكي.

ونجح «الأبيض» بالجولة التاسعة في تجاوز السالمية والحفاظ على صدارة الترتيب، كما أن صفوف الفريق تشهد جاهزية كبيرة، باستثناء فيصل زايد، الذي اشتكى من الإصابة بعد عودته من صفوف «الأزرق».

ويبرز في صفوف الكويت مهاجم الفريق ياسين الخنيسي، العائد مع مواطنه بلال العيفة من مونديال الدوحة، بعد مشاركة «نسور قرطاج»، إلى جانب عمرو عبدالفتاح، ومهدي برحمة، ويوسف ناصر، وأحمد الظفيري، وغيرهم من اللاعبين المميزين.



في المقابل، تشهد صفوف الجهراء غياباً مؤثراً للحارس بدر الصعنون، لتراكم الإنذارات، كما اشتكى مدافع الفريق كوفي من إصابة قد تمنعه من المشاركة أمام الكويت.

ويعوِّل سيدينوفسكي، مدرب الجهراء، على الغاني ابودو ديارا، وعبدالعزيز مروي، إلى جانب يوسف الرشيدي، ومحمد باجيه، وعبيد رافع، وضاحي الشمري، وغيرهم، لصنع الفارق أمام الكويت.

ومن المنتظر أن يلجأ الجهراء إلى دفاع المنطقة، ومن ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي مباراة الفحيحيل وكاظمة، يتطلع المستضيف فريق الفحيحيل إلى تعويض خسارته أمام «البرتقالي» في الجولة الأولى من منافسات الممتاز بثلاثة أهداف من دون رد، كما يتطلع لاعبو الفحيحيل، بقيادة المدرب فراس الخطيب، إلى استعادة نغمة الانتصارات، التي تعطلت في الجولة الماضية، حيث خسر الفريق 1-4 أمام الجهراء.

ولا تعاني صفوف الفحيحيل غيابات مؤثرة، وهو ما يمنح الجهاز الفني الأريحية لاختيار التوليفة المناسبة أمام «البرتقالي». وعطفاً على المباريات الماضية، يرتكز الفحيحيل على هدافه يوسف بن سوده في الهجوم، يعاونه يعقوب الطراروة وفواز الرشيدي والمحترف نغوما.

في المقابل، يدخل كاظمة المباراة مع مدربه الجديد، الروماني ايلي ستان، الذي تسلم المهمة بديلاً للصربي زيكو ماركوف، على أمل تحسين الصورة واستعادة البريق الغائب عن الفريق في الفترة الأخيرة، ولم يتمكن «البرتقالي» من تحقيق الفوز في آخر 5 مباريات بالممتاز، بواقع 3 تعادلات وخسارتين، كان آخرها أمام الساحل بثلاثة أهداف لهدف.

وتشهد صفوف «البرتقالي» إصابة مهاجم الفريق شبيب الخالدي.

back to top