لاهوز يسجل رقماً قياسياً في البطاقات

نشر في 11-12-2022
آخر تحديث 10-12-2022 | 22:33
الحكم الإسباني لاهوز
الحكم الإسباني لاهوز

حقق الحكم الإسباني لاهوز رقما قياسيا في البطاقات الصفراء في ربع النهائي بين هولندا والأرجنتين، في مونديال قطر 2022، حيث أشهر 7 بطاقات في وجه لاعبي هولندا، و9 للاعبي الأرجنتين، إضافة إلى بطاقة لوالتر صامويل، عضو الجهاز الفني ومساعد مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني.

ولم يتوان لاهوز في استخدام البطاقات الصفراء منذ بداية المباراة، للسيطرة على اللعب الخشن، ومعاقبة اللاعبين الذين تبدر منهم تصرفات استفزازية، خاصة في المنعطف الأخير من اللقاء الذي اتسم بالتوتر.

ومن بين البطاقات التسع للاعبي الأرجنتين، تلقى ميسى بطاقة بسبب الاحتجاج بقوة على الدقائق ال 10 التي احتسبها الحكم الإسباني وقتا بدلا من الضائع، والذي جاء هدف التعادل الهولندي في آخر هجمة منه.

تصفير عداد الإنذارات



سيحظى المنتخبان المتأهلان للمباراة النهائية بميزة اللعب بتشكيلة كاملة في حال الجاهزية، وذلك لأنّ الانذارات لن يتم حملها بالدور نصف النهائي. وكانت القاعدة العامة في الأدوار السابقة وحتى ربع النهائي تنص على التالي: إذا تلقى لاعب أو مسؤول إنذارين في مباراتين مختلفتين، فسيتم إيقافه تلقائيا في المباراة التالية للمنتخب. لكن، لتجنّب حرمان أي لاعب من خوض المباراة النهائية بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية له في البطولة في نصف النهائي، يتم تصفير عداد الإنذارات.

back to top