الجامعة تعلن خطة تسجيل المقررات الدراسية للفصل الثاني

تنطلق بفترة السحب والإضافة الأولى 19 الجاري وفقاً لمواعيد مسبقة

نشر في 10-12-2022
آخر تحديث 10-12-2022 | 20:26
جامعة الكويت
جامعة الكويت
أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت الخطة الزمنية لعمليات التسجيل والسحب والإضافة للفصل الدراسي الثاني 2022 /2023، التي تنطلق في فترة السحب والإضافة «1» اعتبارا من 19 حتى 25 الجاري، ويكون تسجيل الحد الأقصى للمقررات الدراسية فيها بـ 14 وحدة، عدا المتوقّع تخرّجهم وفقا لمواعيد مسبقة للتسجيل عبر نظام التسجيل.

عمادة القبول خصصت 5 فترات للتسجيل وحددت مواعيد لغير المقيدين

وأشارت العمادة، في الخطة التي حصلت «الجريدة» على نسخة منها، إلى أن فترة تسجيل الطلبة في المقررات الذين لم يجتازوا متطلباتها في الفصل الأول، أو تخفيض الأعداد في قوائم الانتظار عبر عمادة القبول والتسجيل يوم الأحد 15 يناير 2023.

«تسجيل 2»

ولفتت العمادة إلى أن فترة السحب والإضافة «2» تنطلق من 18 إلى 23 يناير المقبل، والتي يكون تسجيل الحد الأقصى للمقررات الدراسية بـ 17 وحدة، عدا المتوقع تخرّجهم وفقا لمواعيد مسبقة للتسجيل عبر نظام التسجيل.

قوائم الانتظار

وذكرت العمادة أن فترة السحب والإضافة «3» تنطلق من 22 إلى 24 يناير المقبل، ويكون تسجيل الحد الأقصى للوحدات وفقا للائحة المقررات ومن دون مواعيد مسبقة، مضيفة «أن العمادة خصصت فترة إلغاء قوائم الانتظار يوم الأربعاء 25 يناير المقبل».

وبيّنت العمادة أنها خصصت فترة السحب والإضافة «4» اعتبارا من 26 إلى 28 يناير المقبل للمسجلين في أقل من 12 وحدة، بحدّ أقصى 17 وحدة، ومن دون مواعيد مسبقة عبر نظام التسجيل.



استكمال الجداول

وأوضحت العمادة أن فترة استكمال جداول الطلبة في الكليات تنطلق اعتبارا من يوم الأحد 29 يناير حتى الخميس 2 فبراير المقبلين، والتي تكون عبر تعبئة النماذج الخاصة بالكليات المطلوب إضافة مقررات منها، من خلال مكاتب التوجيه والإرشاد.

أما فترة تسجيل الطلبة المتوقّع تخرّجهم فتنطلق اعتبارا من الأحد 29 يناير حتى الخميس 2 فبراير، عبر تعبئة نماذج الكترونية خاصة بعمادة القبول والتسجيل.

غير المقيدين

وفيما يخص تسجيل الطلبة غير المقيدين، أفادت العمادة بأن فترة تسجيلهم تنطلق عبر تقديم نموذج تسجيل نموذج الكتروني في موقع العمادة، اعتبارا من أول فبراير المقبل حتى 7 منه.

بدء الدراسة

وأضافت العمادة أن فترة السحب والإضافة «5» تنطلق مع بدء الدراسة للفصل الثاني اعتبارا من 5 إلى 11 فبراير المقبل، التي يكون بها تسجيل الحد الأقصى للوحدات وفقا للائحة المقررات ومن دون مواعيد مسبقة، ولا يجوز الانسحاب إلى اقل من 12 وحدة.

back to top