ممثل الأمير التقى جينبينغ وسعيد وميقاتي

نشر في 10-12-2022
آخر تحديث 10-12-2022 | 19:51
ممثل الأمير خلال لقاء الرئيس الصيني
ممثل الأمير خلال لقاء الرئيس الصيني
التقى ممثل صاحب السمو خلال مشاركته في قمم الرياض الرئيس الصيني شي جينبينغ.

وتناول اللقاء استعراض العلاقات الثنائية التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، والسبل الكفيلة بدعمها وتنميتها في شتى المجالات، بما يسهم في تحقيق المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة ورفع مستوى الرفاه للشعبين الصديقين، وتعزيز سبل التقدم والتنمية والسعي لتوطيد الشراكة الاستراتيجية لترسيخ آفاق التعاون القائم.

كما تطرّق اللقاء إلى بحث أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر بشأن القمتين الخليجية والعربية الصينية المقامتان بالعاصمة السعودية الرياض.



وساد اللقاء جو ودّي عكس عمق العلاقات الطيبة بين البلدين وروح التفاهم والصداقة التي تجمع الكويت والصين.

واستقبل ممثل صاحب السمو الرئيس التونسي قيس سعيّد، ونقل إليه تحيات سمو أمير البلاد، كما تم خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين ويعزز العمل المشترك.

وشهد اللقاء تبادل وجهات النظر في عدد من القضايا والمستجدات التي تهم البلدين والمواضيع ذات الصلة بالقمة العربية - الصينية التي أقيمت بالرياض.

كما استقبل سمو ولي العهد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية وسبل تطويرها وتعزيز العمل المشترك، إضافة إلى مواضيع القمة العربية - الصينية.

وحضر اللقاءات وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد، ووزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، ومدير مكتب سمو ولي العهد الفريق المتقاعد جمال الذياب، ووكيل الشؤون الخارجية بديوان سمو ولي العهد مازن العيسى، إضافة الى عدد من السفراء والمسؤولين.

back to top