«stc» تنال جائزة «أفضل بنية تحتية لشبكات G5» على مستوى الشرق الأوسط

خلال مشاركتها في «قمة القادة Telecom Review لعام 2022»

نشر في 10-12-2022
آخر تحديث 10-12-2022 | 18:33
شاركت شركة الاتصالات الكويتية «stc»، في قمة قادة قطاع الاتصالات Telecom Review Leaders 2022، إحدى أكبر الفعاليات المتخصصة على مستوى صناعة الاتصالات التي تجمع بين قادة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من جميع أنحاء العالم، حيث انضم المسؤولون التنفيذيون في «stc» ممثلة بالمهندس مزيد الحربي، الرئيس التنفيذي للشركة، والمهندس فهد العلي، الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا، إلى حلقتي نقاش خلال القمة، تبادلوا خلالهما وجهات النظر حول الموضوعات الرئيسة المتعلقة بتمكين قطاع الاتصالات والاقتصاد الرقمي.

وعلى هامش القمة، أقيم حفل توزيع جوائز التميز في اليوم الأخير من القمة، حيث فازت «stc» بجائزة «أفضل بنية تحتية لشبكات الجيل الخامس 5G» على مستوى الشرق الأوسط. وأتاحت القمة، التي عُقدت من 7 إلى 8 الجاري في فندق إنتركونتيننتال بدبي فستيفال سيتي، لقادة الصناعة فرصة مناقشة عدد من الموضوعات المهمة في صناعة الاتصالات ومشاركة آرائهم، والاستماع إلى آراء قادة السوق الآخرين. وهدفت القمة إلى تقديم رؤى قيّمة حول بعض المفاهيم الأكثر شيوعاً والابتكارات الرقمية الحديثة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتستند مشاركة «stc» في القمة إلى استراتيجيتها للمشاركة في المنصات التي تعرض خبرة الشركة الواسعة وتقدمها، مع تكوين علاقات فعَّالة في الوقت نفسه مع كبار اللاعبين المبتكرين في السوق، لاسيما أن «stc» تُعد من اللاعبين الرئيسيين في المشهد الإقليمي والعالمي لصناعة الاتصالات، لما تتمتع به من مجموعة غنية من الحلول السحابية، والرقمية، والإلكترونية، فضلاً عن مساهماتها في مجال تكنولوجيا المعلومات على صعيد قطاع الأفراد والشركات، بهدف إثراء تجربة العملاء وتعزيز أعمالهم.

وخلال الفعالية، شارك الحربي في حلقة نقاشية بعنوان «قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات»، والتي سلطت الضوء على توقعات الحكومة من قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لتعزيز الخدمات والحلول الرقمية، وتسهيل عملية الوصول إلى الشبكة، وكذلك كيفية مواكبة التوسع التكنولوجي في عالم اليوم.



من ناحية أخرى، شارك العلي بآرائه خلال حلقة «سبل نشر البنية التحتية المناسبة»، وتضمنت المواضيع التي تمت مناقشتها مقارنة بين شبكات 5G والألياف الضوئية، وإيجابيات وسلبيات مشاركة البنية التحتية، ونظرة عامة على استثمارات البنية التحتية المناسبة، فضلاً عن أهمية إدارة الأبراج في 5G. وأثناء مناقشة بعض الموضوعات، شارك العلي مع أعضاء اللجنة والحضور بعض المعالم والتحديات التي واجهت «stc» لدى بناء البنية التحتية المبتكرة للجيل الخامس، ونشر الشبكة على مستوى الكويت.

وخلال حفل جوائز التميز الإقليمي الذي أقيم على هامش القمة، حصدت «stc» جائزة «أفضل بنية تحتية لشبكة الجيل الخامس» على مستوى الشرق الأوسط، تقديراً لدورها في نشر البنية التحتية المتطورة في المنطقة، لاسيما أنه في عام 2019، كانت «stc» أول مشغل ينشر تغطية 5G على الصعيد الوطني في النطاق C-Band، مع توفير حلول تقنية متقدمة لتعزيز عروض الجيل الخامس. وأطلقت الشركة بعد ذلك شبكة 5G المستقلة (SA) ونظام فوترة متقدماً عام 2021 مع القدرة على دعم كل من 5G غير المستقلة (NSA) والمستقلة (SA). وهذا العام، أصبحت «stc» أول مشغل في المنطقة يطلق أول مقسم شبكة داعم لتقنيات الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس 5G SA و5G NSA، في حين أن هذه بعض الإنجازات البارزة التي حققتها، إلا أن الجائزة تعكس الإنجازات التي حققتها «stc» على مر السنين فيما يتعلق بشبكتها المبتكرة.

وتعليقاً على مشاركة «stc» في هذه القمة، قال الحربي: «ندعم استراتيجيتنا في «stc» بعقلية رائدة تمكننا من استكشاف الابتكارات والتقنيات الرقمية الجديدة التي تعزز وتثري تجربة عملائنا. المشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تجمع القادة في صناعتنا تُعد منصة لمشاركة الأفكار القيّمة، ومناقشة الموضوعات المهمة التي تؤثر على صناعتنا. في هذا المجال، أشكر المنظمين على هذا الحدث الرائع الذي يحفز الابتكار في صناعتنا، والشكر موصول لزملائنا في قطاع الاتصالات، لمشاركتهم خبراتهم في هذه القمة».

وأضاف الحربي: «رحلة stc في صناعة الاتصالات والحلول الرقمية كانت استثنائية مع معالم وتحديات كبيرة كان علينا التغلب عليها، مع الالتزام في الوقت نفسه بتنفيذ استراتيجيتنا، والمشاركة في الأحداث الرئيسية داخل الصناعة، لنحكي قصتنا في إثراء رحلة عملائنا. من خلال استثماراتها الاستراتيجية في وظائفها الأساسية تطورت stc بنجاح إلى شركة رائدة تقدم الخدمات الرقمية والسحابية وإنترنت الأشياء (IOT) ومراكز البيانات، إضافة إلى حلول تكنولوجيا المعلومات المتقدمة في قطاع تكنولوجيا الاتصالات المتكاملة. يمكن لـ stc الآن دعم رؤية المؤسسات والحكومة والشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال منتجات وخدمات رقمية مبتكرة مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتهم ومتطلباتهم المتنوعة».

back to top