ميسي يحمل آمال الأرجنتين لإزاحة هولندا

البرازيل لاستعادة الهيبة على حساب كرواتيا

نشر في 09-12-2022
آخر تحديث 08-12-2022 | 21:31
No Image Caption

تنطلق اليوم منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر، وذلك بمواجهتَي المنتخب البرازيلي أمام نظيره الكرواتي، ثم الأرجنتيني أمام الهولندي.

ويسعى المنتخب البرازيلي الى استعادة هيبته الضائعة بعد سلسلة من خيبات الأمل في البطولات العالمية السابقة، ولعل أكثرها قساوة هزيمته أمام ألمانيا في نصف نهائي مونديال 2014 على أراضيه وبين جماهيره، كما أنه لم يعوّض هذه الخيبة بعد أن أقصي من ربع نهائي مونديال روسيا 2018 على يد بلجيكا.

ويبدو «السيليساو» عاقدا العزم هذه المرة على إسعاد جماهيره واستعادة عرش الكرة العالمية من بوابة كرواتيا التي لا تبدو في أفضل حالتها، رغم بلوغها هذا الدور.

من جانب آخر، يلعب المنتخب الأرجنتيني أمام نظيره الهولندي مباراة متكافئة، حيث قدّم المنتخبان مستوى جيدا حتى بلغوا هذا الدور، فعلى الرغم من هزيمته في مستهل مشواره أمام السعودية، فإن المنتخب الأرجنتيني عاد بقوة وحقق الفوز في مباراتيه أمام المكسيك وبولندا، ليتصدّر المجموعة قبل أن يطيح أستراليا في ثمن النهائي، واليوم ستكون مواجهة هولندا هي الاختبار الحقيقي الأول لميسي ورفاقه من أجل الوصول الى قبل النهائي ومحاولة الظفر باللقب الغائب عن «التانغو» منذ أكثر من 30 عاما.

back to top